البنتاغون .. يعترف بـ"إنزال دير الزور" الجوي و"يكذّب المرصد"

البنتاغون .. يعترف بـ"إنزال دير الزور" الجوي و"يكذّب المرصد"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - دولي
09 كانون الثاني ,2017  23:57 مساء






اعترف متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية أمس، بأنه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، نفذ "عملية برية نادرة" ضد قياديين في التنظيم في شرق سورية قرب دير الزور، واصفاً العملية بـ "الناجحة جداً".

ورفض المتحدث الكابتن جيف ديفيس تقديم تفاصيل العملية، مكتفياً بالقول أن حصيلة الـ 25 قتيلاً من الجهاديين التي أعلنها المرصد السوري "مبالغ فيها كثيراً". مشيراً إلى أن "الحصيلة أقل حجماً". وأضاف أن العملية نفذتها وحدة القوات الخاصة الأميركية المكلفة ملاحقة قادة الجهاديين.

وتابع ديفيس، أن هدف مثل هذه الهجمات ليس فقط تصفية هؤلاء القياديين، بل أيضاً جمع معلومات لعمليات أخرى لاحقاً.

وفي وقت سابق، نفذت مروحيات تابعة للتحالف الدولي بقيادة أميركية في عملية نادرة، إنزالاً برياً الأحد في ريف دير الزور في شرق سورية، وتمكنت بحسب ما يسمّى المرصد السوري من قتل 25 جهادياً على الأقل.

وأكد التحالف في بريد الكتروني رداً على سؤال صحفيين: أن "عملية نُفّذت في المنطقة"، من دون اعطاء أي تفاصيل إضافية.

ونفذت العملية أربع طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي ظهر الأحد، إنزالا في قرية الكبر في ريف دير الزور الغربي استمر لساعتين".

وقال المرصد، أن "القوات التي كانت على متن المروحيات استهدفت بعد نزولها على الأرض، حافلة تقل 14 عنصراً من التنظيم، ما أدى إلى مقتلهم جميعاً. كما هاجمت محطة للمياه يسيطر عليها تنظيم "داعش: في القرية، وخاضت معه اشتباكات عنيفة، تسببت بمقتل 11 جهادياً على الأقل".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]