سجون داعش ومشفاه الميداني جنوب الموصل بيد الجيش العراقي

سجون داعش ومشفاه الميداني جنوب الموصل بيد الجيش العراقي

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - دولي
07 كانون الثاني ,2017  04:32 صباحا






عثرت قوات الأمن العراقية أمس، على سجون تابعة لتنظيم "داعش" جنوبي مدينة الموصل، خلال عمليات استعادتها من التنظيم، فيما استهدف سلاح الجو العراقي مواقع التنظيم في المدينة وقضاء تلعفر، موقعاً قتلى.
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت في بيان صحفي: إن "قوات الشرطة عثرت على سجون ومشفى ميداني تابعة لداعش، خلال عمليات تطهير حي الوحدة في الجانب الشرقي من الموصل".
وسبق أن عثرت القوات العراقية، مطلع كانون أول المنصرم على سجن للتنظيم في حي "الرحمة" شرقي الموصل، يضم زنزانات انفرادية للرجال والنساء، إلى جانب غرف مخصصة للتعذيب.
وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت أمس عن مقتل 20 عنصراً من "داعش"، بقصف جوي شّنه سلاح الجو لمواقع المسلحين في 11 منطقة بقضاء تلعفر، والموصل.
وقالت الوزارة في بيان لها، إن "قيادة القوة الجوية دمرت معملاً لصناعة قنابر (قذائف) الهاون، ومخازن للأسلحة والعتاد، بالإضافة إلى تدمير عجلات (سيارات) ملغومة، وقتل 20 إرهابياً في عدة مناطق وأحياء بالموصل، وقضاء تلعفر (غرب المدينة)".
وتواجه القوات العراقية صعوبات كبيرة في اقتحام الأحياء السكنية للموصل، بسبب اعتماد "داعش" على العبوات الناسفة والبراميل المتفجرة والسيارات المفخخة والقناصة وشبكة الأنفاق لتسهيل حركتهم، فضلاً عن معرفتهم الجغرافية بالمنطقة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]