ترامب يرهن جثته إذا أقدمت "تويوتا" ببناء منصعاً لها بالمكسيك

ترامب يرهن جثته إذا أقدمت "تويوتا" ببناء منصعاً لها بالمكسيك

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: منوعات
06 كانون الثاني ,2017  13:01 مساء






انتقد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب شركة "تويوتا" اليابانية لصناعة السيارات بسبب الخطط التي تعدها للاستثمارات في المكسيك.
ترامب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كتب منتقداً: "تويوتا موتور أعلنت أنها ستبني مصنعا جديدا في باخا بالمكسيك لتصنيع سيارات كورولا للتصدير إلى الولايات المتحدة، على جثتي! ابنوا المصنع في الولايات المتحدة أو ادفعوا ضريبة حدود كبيرة".
ويخطط ترامب إلى فرض رسوم نسبتها 35 % على السيارات المستوردة من المكسيك.
بدورها، دافعت الحكومة اليابانية عن شركتها، واصفة إياها بأنها "مواطن اعتباري مهم" للولايات المتحدة.
يذكر أن رئيس "تويوتا أكيو تويودا" أوضح في وقت سابق إن الشركة ستراعي قرارات ترامب في المشاريع المخطط لها في المكسيك، مشيرا إلى أنه سيهتم بالموقف إذا فهمه بصورة أفضل، مشيراً إلى أن شركته تخطط وبمعزل عن الوضع السياسي في أمريكا إلى رفع حجم الإنتاج المخصص للسوق الأمريكية وتعتزم أن تلبي الشركة مطالب الأمريكيين.
وتعتبر "تويوتا" ثالث شركة كبرى لإنتاج السيارات لا تنجو من انتقادات ترامب اللاذعة لها بسبب الإنتاج الرخيص التكلفة في المكسيك لسلع تخصص للتصدير إلى الولايات المتحدة، إذ هاجم "جنرال موتورز" و "فورد" الأمريكيتين. ما دفع الأخيرة لإلغاء خطة بناء مصنع في المكسيك بقيمة 1.6 مليار دولار.
يشار إلى أن ترامب انتقد أيضاً شركة فورد لصناعة السيارات حيث ألغت خلال الأسبوع خطة لبناء مصنع بقيمة 1,6 مليار دولار في المكسيك.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]