5 أطفال ضحايا مداهمات كيان الاحتلال جنوب بيت لحم

5 أطفال ضحايا مداهمات كيان الاحتلال جنوب بيت لحم

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
03 كانون الثاني ,2017  09:57 صباحا






أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم على اعتقال ستة أطفال من بدلة بيت فجار جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.
وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" نقلت عن مصدر فلسطيني قوله أن قوات كيان الاحالال اعتقلت الأطفال الستة الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عاما بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.
بالإشارة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت يوم أمس 14 فلسطينيا خلال عمليات دهم وتفتيش شملت القدس المحتلة والخليل وطولكرم بالضفة الغربية.
في سياقٍ آخر، أعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية أن كبار المسؤولين في كيان الاحتلال يدعمون قيام قواتهم بإطلاق النار تجاه الفلسطينيين بقصد القتل حتى وإن لم يشكلوا أي تهديد محتمل.
المنظمة والتي مقرها نيويورك قالت في بيان لها: "إن تحليل تصريحات بعض كبار المسؤولين الإسرائيليين يبرز أنهم يشجعون الجنود والشرطة الإسرائيلية على قتل الفلسطينيين حتى إن لم يكونوا يشكلون أي تهديد" مضيفة: "إن الأمر لا يتعلق بالجنود الإسرائيليين المارقين بل بكبار المسؤولين الإسرائيليين الذين يأمرون علنا قواتهم بإطلاق النار بقصد القتل".
وكشف البيان أن هناك أكثر من 150 حالة منذ تشرين الأول 2015 قتلت فيها قوات الاحتلال بالرصاص فلسطينيين بالغين وأطفالا مشتبها بهم بمحاولة طعن أو دهس أو إطلاق النار على إسرائيليين، مشيرا إلى أن القانون الدولي لحقوق الإنسان يقيد الاستخدام المتعمد للأسلحة النارية القاتلة أي إطلاق النار بقصد القتل بظروف ضرورية جدا لحماية الحياة وحيث لا يكون هناك خيار أقل قسوة، ولا تتضمن تعليمات إطلاق النار الإسرائيلية هذا التقييد.
وجاء في البيان: "ومع ذلك لا تلتزم دعوات المسؤولين والسلوك الواضح لبعض الجنود والشرطة الاسرائيلية بكل المعايير الدولية بل ويدعو كبار المسؤولين الإسرائيليين بمن فيهم قادة وضباط إلى الاستخدام المفرط للقوة في بعض الحالات وفي حالات أخرى فشلوا في إدانة مثل هذه الدعوات من قبل الآخرين".
يذكر أن تقرير حقوقي صدر قبل يومين حول أبرز اعتداءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني خلال عام 2016 كشف أن 134 فلسطينيا استشهدوا العام الجارى برصاص قوات الاحتلال من بينهم 34 طفلا معظمهم أعدموا على الحواجز العسكرية المنتشرة في أنحاء الضفة الغربية التي زاد عددها على 472 حاجزا.
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]