إل جي تُدهش العالم بـ"برو بيم"

إل جي تُدهش العالم بـ"برو بيم"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: تكنولوجيا
03 كانون الثاني ,2017  07:21 صباحا






يعتبر جهاز الإسقاط الضوئي (بروجيكتور) "برو بيم" الذي كشفت عنه شركة أل جي الكورية الجنوبية مؤخراً، بمثابة هجوم آخر على شاشات التلفزيون العملاقة، وذلك أنه يوفر بديلاَ مغرياَ لهذه الشاشات بدرجة سطوعه العالية التي يندر وجودها بجهاز إسقاط ضوئي صغير يمكن حمله بيد واحدة.

فالجهاز -الذي أعلنت عنه الشركة وتعتزم تقديمه في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي أي أس 2017"، الذي سينطلق في لاس فيغاس الخميس المقبل- مزود بمحرك متقدم من الليزر بقوة سطوع تبلغ ألفي شمعة مما يجعل الصورة المُسقطة على جدار غرفة المعيشة واضحة جداً حتى في ساعات النهار.

ويتميز بتصميمه العمودي الصغير ما يجعله أسهل للحمل والنقل، حيث لا يزيد وزنه على 2.1 كيلوغرام، ليكون بذلك أخف جهاز إسقاط ضوئي ليزري بتقنية الوضوح العالي الكامل (1080p).

كما أن الجهاز يعمل بنظام التشغيل "ويب أو أس" الخاص بالتلفزيونات الذكية من أل جي، ويأتي مع أداة تحكم عن بعد (ريموت كونترول) مما يوفر وصولا سهلا إلى قنوات بث الفيديو مثل نتفلكس وأمازون برايم فيديو وغيرها، ليصبح مثل أي تلفزيون ذكي.

ويتضمن الجهاز تقنية تدعى "تعديل مزامنة الصوت" لربطه مع مكبرات الصوت التي تعمل بتقنية بلوتوث أو سماعات الرأس، مما يفيد في تجنب التأخر الناتج أحيانا من الصوت اللاسلكي.

أما ميزة التطابق اللاسلكي بالجهاز عبر تقنية "ميراكاست" فيمكن الاستفادة منها لعرض الأفلام من الهاتف الذكي على شاشة كبيرة. ويتيح المدى الواسع لخيارات تصحيح "كيستون" الحصول على أفضل إعدادات للصورة حتى عند وضعه في زاوية ميلان شديدة من الجدار أو الشاشة.

وتقول الشركة إن هذا الجهاز يهدف لتقديم تجربة سينما منزلية مثالية للمستخدمين، لكنها لم توفر أي معلومات عن ثمن أو موعد طرحه بالأسواق، وينتظر أن تكشف المزيد عن ذلك في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بعد أيام.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]