بعد انقطاع سبل التسوية.. 1300 مدني يخرجون من وادي بردى هرباً من "النصرة"

بعد انقطاع سبل التسوية.. 1300 مدني يخرجون من وادي بردى هرباً من "النصرة"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
01 كانون الثاني ,2017  14:25 مساء






خرج مايقارب 1300 شخصاً من المدنيين من قرى بردى باتجاه منطقة الروضة في ريف دمشق منذ يوم أمس حتى الآن، هرباً من إرهاب مسلحي "جبهة النصرة" الذين يرفضون التسوية في منطقة وادي بردى ويهددون بتدمير نبع الفيجة.
وقام كل من الجيش السوري والهلال الأحمر السوري باستقبالهم ونقل قسم منهم إلى ضاحية قدسيا والديماس في حين يتم تأمين الحاجات اللازمة لهم من مراكز إيواء وطبابة ومواد غذائية ومحروقات للتدفئة وغيرها من الأمور المحتاجين لها.
بدورها أكدت مراسلة شبكة عاجل الإخبارية مقتل عدد من عناصر "جبهة النصرة" وإصابة آخرين إثر استهداف الجيش العربي السوري مجموعة منهم باﻷمس في محور تلال ايبرا-الفيجة في منطقة وادي بردى بعد اعتدائها على إحدى نقاط الجيش.
ولفتت المراسلة إلى كل جهود التسوية لاتزال معطلة حتى الآن بسبب رفض المسلحين المتواجدين في المنطقة وعلى رأسهم "جبهة النصرة"، مشيرة إلى أن الجيش تمكن خلال اليومين الماضيين من تحقيق تقدم باتجاه نبع الفيجة الذي عمدت المجموعات الإرهابية على قطع مياهه المغذية لدمشق منذ 12 يوماً.
إلى ذلك نفى الإعلام الحربي باﻷمس الأنباء التي تتحدث عن استشهاد أحد عناصر حزب الله في منطقة وادي بردى بريف دمشق، مؤكداً أن كل ما يشاع هو عار من الصحة جملة وتفصيلاً.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]