رداً على العقوبات اﻷميركية.. لافروف يرد "بالمثل" والبادي أظلم

رداً على العقوبات اﻷميركية.. لافروف يرد "بالمثل" والبادي أظلم

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
30 كانون الأول ,2016  12:34 صباحا






أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا سترد على العقوبات الأميركية الجديدة ضدها انطلاقا من مبدأ المعاملة بالمثل، مضيفا أن وزارته تقترح طرد 35 دبلوماسيا أمريكيا.
وشدد الوزير، في تصريح صحفي، اليوم، على أن الاتهامات التي جاءت العقوبات الأميركية الجديدة على أساسها، عارية عن الصحة تماما، وعديمة الأساس.
وأكد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيتخذ القرار حول صيغة الرد الروسي على تلك العقوبات، وكشف أن وزارة الخارجية الروسية قد اقترحت إعلان 35 دبلوماسيا أمريكيا شخصيات غير مرغوب بها في الأراضي الروسية، ومنع السفارة الأميركية في موسكو من استخدام اثنين من المقرات التابعة لها.
وكانت السفارة الروسية في واشنطن قد أكدت في بيان نشرته على موقعها على تويتر إعلى أن هذه العقوبات التي تم الإعلان عنها أمس "ليست فقط مجرد عمل غير ودي كونها تهدف بشكل مباشر إلى تقويض العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة وروسيا وهي لن تبقى دون رد"، مؤكدة أن اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة عار من الصحة.
وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أكد أمس أن روسيا سترد بشكل مناسب على العقوبات الامريكية الجديدة معربا عن أسفه لهذه الخطوة العدوانية كما أكد مسؤول ملف حقوق الانسان وسيادة القانون في وزارة الخارجية الروسية قسطنطين دولغوف أن العقوبات الامريكية الجديدة ضد روسيا غير بناءة ولا مستقبل لها وستؤدي إلى نتائج معاكسة.
وكان أوباما اعتبر 35 دبلوماسيا روسيا أشخاصا غير مرغوب فيهم في الولايات المتحدة وأمهلهم 72 ساعة لمغادرة أراضي البلاد وأعلن اغلاق مجمعين روسيين في نيويورك وماريلاند وفرض عقوبات على 9 كيانات وأفراد بينهم مديرية الاستخبارات الروسية وجهاز الأمن الفيدرالي الروسي.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]