مصر للطيران تسلّم غداً جثامين طائرتها المنكوبة إلى ذويهم بعد كشف لغز سقوطها

مصر للطيران  تسلّم غداً جثامين طائرتها المنكوبة إلى ذويهم بعد كشف لغز سقوطها

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: حوادث
30 كانون الأول ,2016  00:53 صباحا






أعلنت مصادر في شركة مصر للطيران مساء الخميس، عن تسليم رفات عدد من ضحايا طائرة مصر للطيران التي سقطت في 19 أيار/ مايو الماضي بمياه المتوسط، خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة، لذويهم يومي السبت والأحد، وذلك بعد انتهاء كل التحقيقات الخاصة لكشف لغز سقوط الطائرة.

وقالت المصادر: بعد انتهاء كل التحقيقات الخاصة للكشف عن لغز سقوط طائرة مصر للطيران رحلة رقم 804، قررت النيابة المختصة تسليم رفات عدد من ضحايا الطائرة البالغ 66 شخصاً، والذين تم التعرف عليهم بعد إجراء الاختبارات اللازمة، وذلك يومي السبت لطاقم الطائرة والأحد للأهالي، لإتمام مراسم الدفن الخاصة بهم.

وكانت لجنة التحقيق فى الطائرة قد أصدرت منتصف كانون اول/ ديسمبر الحالي، آخر بياناتها والذي كان برقم 26 وجاء فيه: "ورد إلى الإدارة المركزية للحوادث تقارير الطب الشرعي بجمهورية مصر العربية بشأن جثامين ضحايا الطائرة، وقد تضمنت الإشارة إلى العثور على آثار مواد متفجرة ببعض الرفات البشرية الخاصة بضحايا الحادث".

وتطبيقاً للمادة رقم "108" من قانون الطيران المدني رقم 28 لسنة 1981 والمعدل بالقانون رقم 136 لسنة 2010، والتي تقضى بأنه إذا تبين للجنة التحقيق الفني وجود شبهة جنائية وراء الحادث، وجب عليها إبلاغ النيابة العامة، وعليه فإن لجنة التحقيق الفني أحالت الأمر إلى النيابة العامة، كما وضعت اللجنة الفنية خبراتها تحت تصرف النيابة.
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]