أسماء إسلامية "تغزو" كيان الاحتلال

أسماء إسلامية "تغزو" كيان الاحتلال

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: منوعات
28 كانون الأول ,2016  06:52 صباحا






كشف مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي، أن اسم "محمد" هو أكثر الأسماء شيوعاً بين المواليد الجدد في إسرائيل.
وبحسب تصريح مكتوب أصدره جهاز الإحصاء، فإن اسم "محمد" كان الأكثر انتشاراً بين المواليد الجدد لعام 2015، تلاه الاسمان اليهوديان "نوعام"، و"نوعاه".
كما جاء في التصريح، أنه تم إطلاق اسم "محمد" على 2630 مولوداً، وأُطلق اسم "نوعام" على 1414 مولوداً، وتلاه في الترتيب اسم "نوعاه"، وتم اختياره لـ1445 مولودة.
وبحسب مركز الإحصاء، فإن واحداً من كل خمسة أشخاص بين المواطنين العرب في إسرائيل، أطلق في عام 2015 اسم محمد أو أحمد، على أبنائه.
وأشار في هذا الصدد، إلى أن 844 مولوداً حملوا اسم "أحمد". وقال: إن "اسم محمد شائع جداً بين المسلمين، ففي الإجمال فإن واحداً من كل 7 أشخاص من المواطنين العرب يحمل هذا الاسم".
وطبقاً لمكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي، فإن الاسم الأكثر شيوعاً للإناث المسلمات هو مريم، حيث تم إطلاق هذا الاسم على 480 مولودة في عام 2015. 
وبعد "أحمد" و"محمد"، فإن الأسماء الأكثر شيوعاً بين المواطنين العرب هي على التوالي: "يوسف وعمر وآدم، ومحمود وإبراهيم وأمير وعلي وعبد".
وبحسب معطيات المكتب ذاته، يقدر عدد المواطنين العرب بنحو مليون و400 ألف ويشكلون 20% من عدد سكان إسرائيل، البالغ 8 ملايين ونصف مليون نسمة.
أما بين المواليد اليهود فإن الإسم الأكثر شيوعاً بين الذكور هو نوعام، وهو ما يعني "نعيم" باللغة العربية، إذ أطلق هذا الاسم على 1414 مولوداً.
في حين أن الاسم الأكثر شيوعاً بين الإناث هو "نوعاه"، وهو اسم ورد في التوراة اليهودية، وتم اختياره لـ1445 مولودة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]