التحالف الأميركي يمدد "تحرير" الموصل والرقة لـ"عامين"

التحالف الأميركي يمدد "تحرير" الموصل والرقة لـ"عامين"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - دولي
27 كانون الأول ,2016  00:49 صباحا






أعلن قائد قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" الفريق ستيفن تاونسند مساء أمس، أن عملية تطهير مدينتي الموصل العراقية والرقة السورية من التنظيم "قد تستغرق عامين"، دون أن يحدد سقفاً زمنياً معيناً.
جاء ذلك في تصريحات لموقع "ذا ديلي بيست" الاثنين، أشار فيها تاونسند إلى أن القوات الأمنية العراقية حققت تطوراً كبيراً على الأرض خلال محاربتها ضد التنظيم الإرهابي.
وأضاف تاونسند أن الجيش العراقي، تمكن من الدخول في أحياء سكنية بالموصل بالدبابات.
وتابع: "لا أعتقد أننا قدمنا لهم (الجيش العراقي) التدريب بخصوص عمليات اقتحام المدن بالدبابات، إلا أنهم تعلموا ذلك أثناء الحرب".
وبدأت الحكومة العراقية والقوات المتحالفة معها، في 17 تشرين الأول 2016، بدعم من التحالف الدولي، عمليات عسكرية لاستعادة السيطرة على الموصل، التي استولى عليها داعش في حزيران 2014.
وفر عشرات آلاف المدنيين من الأحياء الشرقية للمدينة بعد توغل القوات العراقية فيها. ولا يزال مئات الآلاف منهم محاصرين في مناطق تسيطر عليها الدولة الاسلامية، خاصة في أحياء غربي الموصل.
وفي الرقة معقل "داعش" في سورية، أعلنت الولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي مطلع الشهر الماضي، عن بدء عمليات استعادة المدينة من قبضة التنظيم "خلال أسابيع".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]