تجارة حماة تطلب من المحافظ إنهاء تكليف مديرة الاقتصاد

تجارة حماة تطلب من المحافظ إنهاء تكليف مديرة الاقتصاد

رابط مختصر


المصدر: عاجل - محمد أيمن الفاعل
القسم: شكاوى
26 كانون الأول ,2016  19:56 مساء






طلب رئيس غرفة تجارة حماة حمزة قصاب باشي من محافظ حماة محمد الحزوري إنهاء تكليف مديرة الاقتصاد والتجارة الخارجية وتكليف من هو مناسب للتعامل مع التجار.
وأوضح قصاب باشي لمراسل شبكة عاجل الإخبارية أن سبب طلبه هو قيام المديرة بإرجاع أي استفسار للتجار عن المواد المسموح استيرادها من الوزارة لمحافظة حماة أو الطلبات التي تمت أو لم تتم الموافقة عليها حتى تسأل الوزارة رغم أن ذلك يتواجد في المديرية ومن ضمن صلاحياتها وغيرها من الاستفسارات.
مضيفاً أنها على سبيل المثال لا الحصر تسببت مؤخراً بتوقيف تاجر ضبطت لديه الجمارك شنابر نظارات باعتبارها مهربة بينما تحمل بيان قديم وعليه تسوية جمركية، ولم تقدم مديرة الاقتصاد بياناً عن قانونية البضاعة المسموح استيرادها مبررة أنها ستسأل الوزراة، ما اضطر التاجر ليتخلص من التوقيف أن يدفع أضعافاً من المال على بضاعته كأنها مهربة خلافاً للواقع.
في السياق أشار رئيس غرفة تجارة حماة أن مديرة الاقتصاد والتجارة الخارجية ترفض إعطاء صورة خطية أو تبليغ لأي تاجر لم يُوافَق على طلبه بإجازة استيراد بضاعة ما، الأمر الذي تتضح فيه العرقلة وعدم التعاون مطلقاً مع التجار الذين تحرص الغرفة على بقائهم في المحافظة وعدم "تطفيشهم"، على حد تعبيره.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]