الأرصاد الجوية: هطولات ثلجية الخميس والجمعة على المرتفعات

الأرصاد الجوية: هطولات ثلجية الخميس والجمعة على المرتفعات

رابط مختصر


المصدر: عاجل ـ سانا
القسم: محليات
21 كانون الأول ,2016  18:33 مساء






تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا.
وتوقعت مديرية اﻷرصاد الجوية في نشرتها مساء اليوم أن يستمر الجو بين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات، فيما يكون الهطل ثلجياً على المرتفعات الجبلية والمناطق الشمالية ويحذر ليلاً من حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب في أغلب المناطق والرياح جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.
وحول تقييم الأوضاع الجوية خلال الأيام القادمة توقع المدير العام للأرصاد الجوية إبراهيم خليل مصطفى أن تكون الهطولات ثلجية يومي الخميس والجمعة على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1000متر.
مشيراً إلى أن درجات الحرارة تصبح يومي السبت والأحد أدنى من معدلاتها بنحو 4 الى 6 درجات ويكون الجو فيهما متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات بهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً فيما يكون ثلجياً على الجبال التي يزيد ارتفاعها على 1200 متر، محذراً من تشكل السيول في المنحدرات والوديان.
وأضاف مصطفى أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً يوم الاثنين مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مع تحذيرات من تشكل الضباب والصقيع والجليد في أغلب المناطق الداخلية والمرتفعات الجبلية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]