خلافات الميليشيات تعرقل إخراج الدفعة الأخيرة من مسلحي أحياء حلب الشرقية

خلافات الميليشيات تعرقل إخراج الدفعة الأخيرة من مسلحي أحياء حلب الشرقية

رابط مختصر


المصدر: عاجل ـ سانا
القسم: سياسة - محلي
20 كانون الأول ,2016  19:02 مساء






كشفت مصادر ميدانية أن تأخير إخراج الدفعة الأخيرة من المسلحين وعائلاتهم من الأحياء الشرقية لمدينة حلب ناتج عن خلافات الميليشيات المسلحة فيما بينهم، ومنعهم دخول الحافلات التي تقل دفعة جديدة من الجرحى والمرضى والأطفال والنساء من بلدتي كفريا والفوعة إلى حلب.
وكان من المقرر وصول 8 حافلات تنقل عشرات الحالات الإنسانية والعائلات من بلدتي كفريا والفوعة إلى مدينة حلب، تزامناً مع إخراج 62 حافلة تقل المئات من المسلحين وعائلاتهم إلى ريف حلب الجنوبي الغربي، لكن خلافات الميليشيات داخل أحياء الزبدية والمشهد وصلاح الدين والأنصاري تسببت بتأخير إتمام العملية.
علماً انها ليست المرة اﻷولى التي تتسبب فيها الميليشيات المسلحة بتعطيل تنفيذ الاتفاق الذي يتم تنفيذه بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث تسبب يوم الجمعة الماضي بتعليقه لأكثر من 24 ساعة بعد قيامها بتهريب عدد من المختطفين وأسلحة ثقيلة من أحياء حلب الشرقية، كما عمدت إلى استهداف الحافلات المتجهة إلى بلدتي الفوعة وكفريا وإحراق عدد منها.
وتم أمس إجلاء 700 من الجرحى والمرضى والنساء والأطفال من بلدتي كفريا والفوعة ونقلهم إلى مركز جبرين للإقامة المؤقتة، فيما تم إخراج أكثر من 4 آلاف من المسلحين وعائلاتهم إلى الريف الجنوبي الغربي.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]