معاودة انطلاق مهرجان حماة المسرحي

معاودة انطلاق مهرجان حماة المسرحي

رابط مختصر


المصدر: عاجل - محمد أيمن الفاعل
القسم: فنون - محلي
18 كانون الأول ,2016  22:44 مساء






افتتح اليوم فرع نقابة الفنانين في حماة مهرجان حماة المسرحي بعد انقطاع لفترة طويلة بالتعاون مع مديرية الثقافة في صالة دار الأسد تحت شعار "مسرحنا ..صمودنا"، و ذلك بحضور معاون وزير الثقافة توفيق الإمام والمحافظ ونقيب الفنانين وفعاليات رسمية مع عدد من نجوم الدراما السورية والمسرحيات.
وألقى مدير المهرجان معمر السعدي كلمة أشار فيها إلى صمود الفن عموما والمسرح خصوصا في وجه الإرهاب والتحديات، لافتا إلى أن ذلك يعود لقوة الشعب والدولة ضد كل إرهاب فكري وفني وغيره.
كما أشار أصحاب الكلمات الأخرى الملقاة  (نقيب الفنانين زهير رمضان و محمد الحزوري محافظ حماة) إلى أن الفن رسالة للمجتمع تحاكي نبض الواقع وهي صامدة كصمود الشعب السوري عامة وصمود جيشه نحو النصر الكامل لسورية.
الفنانة وفاء موصللي قالت في تصريح خاص لشبكة عاجل الإخبارية إن  وجود الفنانين في كل مكان بسورية يعني الكثير  خلال  لقائهم بالناس لا سيما في مكان فني تثقيفي وتلك وظيفة الفن الأساسية، وتابعت أنها ترى نفسها في كل أدوارها  كفنانة وإنسانة حتى لو كان سلبياً لأجل التحذير منه.
و أضافت موصللي أن الفن السوري هو سلاح ضد الإعلام المعادي وجديدها باب الحارة  مشيرة لعاجل "تحدثوا ما شئتم عنه.. فنحن كفنانين صامدون بصمود سورية و قائدها".
في السياق عبّرت الفنانة أمانة والي إلى أن مسرح حماة قدم خلال سنين طويلة ماضية فعاليات مهمة جدا وقد توقف خلال الإرهاب  وأن عودته الآن هو إرادة الحياة والفن المسرحي من جديد.
كما صرحت لشبكة عاجل الإخبارية الفنانة لينا حوارنة بأنها بنت المسرح و هو عملها إضافة إلى التمثيل الذي يدل على صمود الفن والشعب واصفة كليهما بأنهما، "مناضلان حتى النصر".
يشار إلى أن  فعاليات المهرجان تبدأ من  اليوم 18/12  و حتى السبت 24 الشهر الجاري متضمناً سبعة عروض مسرحية يشارك فيها فرق من مجلس مدينة حماة و اتحاد العمال واتحاد الطلبة وفرع نقابة الفنانين، كما تشارك نقابة فناني السويداء واتحاد طلبة اللاذقية و فرقة أدونيا.
الجدير ذكره أن المهرجان المسرحي  تضمن بافتتاحه  فقرات غنائية وطنية وطربية شارك فيها مجموعة من الفنانين  وتفاعل معها الحاضرون، إضافة إلى  تكريم و تسليم دروع للنجمات الحاضرات ونقيب الفنانين والمحافظ والمخرج يوسف شموط ، مع براءة تقدير و درع  للسيدة سناء دعدوع الداعمة  للمهرجان المفتتح.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]