بـ20 مليون دولار.. أردوغان يبيع تركيا لكيان الاحتلال الإسرائيلي!

بـ20 مليون دولار.. أردوغان يبيع تركيا لكيان الاحتلال الإسرائيلي!

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
10 كانون الأول ,2016  03:40 صباحا






أكد النائب في البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري آران أردام أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان "باع القضية القومية والدينية لتركيا بعشرين مليون دولار لكيان الاحتلال الإسرائيلي".
أردام أشار إلى أن قرار المحكمة في اسطنبول الذي برّأ كيان الاحتلال في قضية مقتل المواطنين الأتراك التسعة على متن سفينة "مرمرة" وهي في طريقها إلى غزة بيد جنود الاحتلال الإسرائيلي جاء بناء على تعليمات أردوغان، لافتاً إلى أن المحكمة تخلت بذلك عن استقلالها القضائي.
واعتبر أردام أن القرار إهانة لتركيا وكرامتها ويشجع دولاً اخرى على قتل المواطنين الأتراك طالما أن المحاكم ستبرؤهم كما فعلت مع المسؤولين الإسرائيليين، لافتاً إلى تجاهل أردوغان لتصرفات "إسرائيل" الأخيرة فيما يتعلق بمنع الأذان والاستيلاء على أراض فلسطينية جديدة في القدس بعد ما كان يزعم أنه المدافع الأول عن حقوق الفلسطينيين.
وقال أردام: "بات واضحاً أن الإرادة التركية باتت مرهونة بيد كيان الاحتلال الإسرائيلي ومنظمات اللوبي اليهودي في أميركا".
وكانت محكمة في اسطنبول تابعة لنظام أردوغان أسقطت دعوى ضد أربعة ضباط في جيش الاحتلال كانوا يحاكمون غيابياً في قضية الاعتداء على سفينة مرمرة التركية التي كانت تنقل المساعدات إلى قطاع غزة عام 2010.
يشار إلى أن قرار المحكمة بإسقاط الدعوى المقامة ضد الكيان الصهيوني أثار ردود فعل واسعة جداً في الشارع التركي وهيمنت آثارها الغاضبة على شبكات التواصل الاجتماعي حيث استنكر عشرات الآلاف من المواطنين الأتراك موقف أردوغان والحكومة وأنصار وأتباع العدالة والتنمية واتهموهم بالرياء وخداع الشعب التركي في موضوع فلسطين ومعاداة "إسرائيل".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]