هيئة تنمية المشروعات في حماة تقترح دعماً مختلفاً

هيئة تنمية المشروعات في حماة تقترح دعماً مختلفاً

رابط مختصر


المصدر: عاجل - محمد أيمن الفاعل
القسم: إقتصاد - محلي
30 تشرين الثاني ,2016  18:05 مساء






اقترحت هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في حماة مقترحات مختلفة عما يتبادر للذهن في كونها تمول المشاريع المراد تأسيسها.
ولشبكة عاجل الإخبارية أوضح غسان جرجس مدير فرع حماة لهيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن ظروف الحرب قاسية على الدولة والمواطن لا سيما في مجال التمويل لذلك تم تقديم اقتراح إلى الإدارة العامة بدعم المشاريع الموجودة فعلاً والمرخصة المتعثرة لإعادة إنعاشها مما يوفر كثيراً من الأموال على خزينة الدولة في دعم مشاريع لم تؤسس بعد بأرض وآلات وغيرها وينعش الوضع الاقتصادي عموماً.
وأشار جرجس إلى اقتراح دعم القطاع الصناعي بدفع جزء من فواتير الكهرباء أو قيمة المحروقات أو أجور العمال أو المساهمة في شراء بعض المواد الأولية أو الوفاء من بعض الرسوم الجمركية لشراء آلات ومعدات وذلك في المشاريع الملتصقة بإنتاج مواد ضرورية للمواطن.
أما في القطاع الزراعي فيمكن الدعم بحال موافقة الإدارة العامة والجهات المختصة في المجال الحيواني والنباتي من خلال قروض عينية لمشاريع قائمة (دجاج - أبقار - أعلاف..) في دفع جزء من قيمتها وفي ذلك فائدة كبيرة في دعم المشاريع المتعثرة وخفض أسعار المواد المتعلقة لمصلحة المستهلك.
وأضاف المصدر أن الاقتراحات شملت أيضاً دعم القطاع الزراعي في المشاريع القائمة المرخصة والمتعثرة وذلك بدفع جزء من فاتورة الكهرباء أو بعض المحروقات أو الأسمدة أو البذور، ما ينشط الحياة الاقتصادية والتجارية والاجتماعية عموماً.
الجدير ذكره أن التمويل حال الموافقة عليه سيكون عن طريق المديرية لا بيد المشروع المتعثر وبناء على معرفة تامة تفصيلية بوضع المشروع المراد دعمه.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]