البنتاغون يكشف نتائج تحقيقه بغارة دير الزور.. ومحاسبة الجناة غير واردة

البنتاغون يكشف نتائج تحقيقه بغارة دير الزور.. ومحاسبة الجناة غير واردة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
29 تشرين الثاني ,2016  19:20 مساء






أعلن البنتاغون عن نتائج تحقيقاته في العدوان الذي شنه التحالف اﻷميركي في أيلول الماضي على مواقع الجيش السوري في دير الزور، مؤكداً أن بعض تفاصيل التحقيق ستبقى سرية.
واعتبر أن الغارة ناجمة عن خطأ بشري، مصرّاً على أن الضربات الجوية توقفت فور تلقي اتصال من الجانب الروسي الذي أبلغ العسكريين الأميركيين بوقوع الخطأ.
وخلال إيجاز صحفي، قال اللواء ريتشارد كاو الذي يترأس التحقيقات: "كان ذلك مؤسفاً"، زاعماً أن العسكريين من التحالف اﻷميركي كانوا واثقين من أن القصف الذي استمر لأكثر من ساعة يوم الـ17 أيلول الماضي، كان يستهدف مواقع إرهابيين.
وأضاف كاو أن التحالف الدولي أبلغ روسيا مسبقاً بنيته توجيه الغارة في دير الزور، حيث يحارب الجيش السوري تنظيم "داعش الإرهابي، لكنه أخطأ لدى تقديم إحداثيات المواقع التي كان يعتزم استهدافها، وقدم إحداثيات موقع آخر يبعد 9 كيلومترات جنوبي مدينة دير الزور، فيما تقع النقطة التي ركزت عليها الضربات الجوية المتكررة في اتجاه مختلف، وتابع أن التحقيقات استغرقت 6 أسابيع، إذ قدم قرابة 70 شخصاً شهاداتهم حول الحادث.
دون أن يعلن شيئاً عن إمكانية ملاحقة أو عقاب أي من العسكريين الذين كان له دور في توجيه الضربات، قائلاً: "يمكنني أن أقول إن جميع الأشخاص الذين تحدثنا معهم، يبذلون كل ما بوسعهم من أجل القضاء على داعش".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]