افتتاح جامعة المنارة أحد مشاريع الأمانة السورية للتنمية في اللاذقية

افتتاح جامعة المنارة أحد مشاريع الأمانة السورية للتنمية في اللاذقية

رابط مختصر


المصدر: عاجل ـ سانا
القسم: محليات
27 تشرين الثاني ,2016  20:33 مساء






افتتحت في محافظة اللاذقية اليوم جامعة المنارة أحد مشاريع الأمانة السورية للتنمية، برعاية رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، وذلك خلال حفل أقيم بمقرها المؤقت في المشروع العاشر بمدينة اللاذقية.
وشدد وزير التعليم العالي عاطف نداف على "الدور الفاعل للمؤسسات الأهلية وعلى رأسها الأمانة السورية للتنمية التي تعمل من خلال افتتاح هذه الجامعة على إعداد الجيل وتعزيز الرأسمال البشري للحفاظ على الهوية الوطنية وليكون قادراً على إعادة إعمار بلده"، معربا عن ثقته بأن "جامعة المنارة ستكون شعلة أمل متقدة ومنارة للجميع ومثالا حيا على المساهمة في الصالح العام وبناء الاقتصاد الوطني وبناء الإنسان".
وأكد نداف أن افتتاح الجامعة رغم الحرب التي تشن على سورية يحمل رسالة بأن السوريين "باقون وصامدون ومستمرون في بناء العقل والقدرات والطاقات".. مبيناً أن الدعم المتواصل للسيدة أسماء الأسد رئيسة مجلس أمناء الأمانة السورية للتنمية التي كانت ولا تزال ترعى وتهتم بهذا الصرح اهتماماً أساسياً.. أسهم في أن تبصر هذه الجامعة النور وأن تكون على هذا المستوى الحضاري والعصري".
بدوره قال رئيس جامعة المنارة محمد ماهر المجتهد "إن افتتاح جامعة المنارة يشكل صرحا تعليميا جديدا يضاف إلى الجامعات السورية لإكمال مسيرة العلم والمعرفة وترسيخ صمود سورية في وجه كل الصعوبات، هذا البلد الذي أبى إلا أن يبقى شامخا بشموخ شعبه وجيشه وقيادته".
وتخلل حفل افتتاح الجامعةعرض فيلم يوثق مراحل تأسيس الجامعة والأقسام والكليات التي تضمها والشهادات التي تمنحها لطلابها.
علماً أن افتتاح الجامعة يأتي بناء على أحكام المرسوم رقم 36 لعام 2001 المتضمن تنظيم المؤسسات التعليمية الخاصة لمرحلة ما بعد الدراسة الثانوية حيث أحدثت بالمرسوم التشريعي رقم 108 لعام 2016 في مدينة بانياس بمحافظة طرطوس وتتضمن الجامعة كليات الصيدلة وعلوم الصحة والهندسة وادارة الاعمال والتصميم وفنون الأداء والآداب والعلوم على أن يتم إحداث كليات واختصاصات أخرى جديدة بعد موافقة مجلس التعليم العالي وإحداث دراسات تأهيل وتخصص ودراسات عليا "ماجستير ودكتوراه" مستقبلاً.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]