افتتاح مؤتمر الاستثمار والصناعة تحت شعار "يداً بيد لسورية الغد"

مقالات متعلقة

افتتاح مؤتمر الاستثمار والصناعة تحت شعار "يداً بيد لسورية الغد"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - هناء غانم
القسم: إقتصاد - محلي
22 تشرين الثاني ,2016  18:17 مساء






افتتح مساء اليوم مؤتمر الاستثمار والصناعة لإعادة الإعمار بدورته الثانية تحت شعار "يداً بيد لسورية الغد"، بحضور وزيري الاقتصاد والصناعة، وعدد من الوزراء والفعاليات الاقتصادية ورجال وسيدات الأعمال في سورية والدول العربية والصديقة التي تهتم بالمرحلة القادمة لإعادة بناء سورية.
وزير الصناعة أحمد الحمو أكد خلال المؤتمر أنه على الرغم من الدمار الذي أصاب معظم القطاعات الإنتاجية والخدمية إلّا أن واقع الاقتصادي السوري ما زال مقبولاً نسبياً ولا سيما بعد خمس سنوات ونيف من الحرب التي استهدفت المنشآت الصناعية العامة والخاصة والتي تعتبر العمود الفقري للاقتصاد الوطني.
مشيراً إلى أن فرص الاستثمار في الاقتصاد السوري كبيرة جداً بهذه المرحلة وبمختلف القطاعات، مؤكداً أن الشروط التي يتقدم بها المستثمر ستدرس بعناية.
وأضاف أنه أصبح مطلوباً اليوم من القطاع الخاص أن يضطلع بدوره الريادي أكثر من أي وقت مضى وأن يتقاسم المهام مع القطاع العام بشكل واضح وأن يكون شريكاً حقيقياً في عملية إعادة الإعمار وتطوير الصناعة الوطنية التي تعتبر الركيزة الأساسية التي تنطلق منها عملية التطوير التكنولوجي وتحسين أساليب الإنتاج والإدارة والتسويق.
بدوره وزير الاقتصاد أديب ميالة قال: إن الحكومة اليوم وبتوجيهات عليا تشجع أكثر من أي وقت على الاستثمار في سورية ونقل التكنولوجيا من الخارج، مشيراً الى أنه ما زلنا بالرغم من الحرب قائمين وموجودين، والصناعة السورية ما زالت موجودة والاستثمار والتصدير موجودين ولكن نؤكد على تسخير كل الجهود الداخلية والخارجية، موجهاً نداء لكل رجال الأعمال الموجودين بالداخل والخارج للاستثمار في البلاد، لأن المستقبل هو سورية.
رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس قال: إن سورية مقبلة على وضع جديد بعد تحرير عدة مناطق صناعية وتمت دعوة المستثمرين ليشاهدوا ماذا يحدث، واليوم هو وقت الاستثمار كما ذكر (وزير الخارجية) ويجب أن يكون للمستثمرين قطعة أرض أو معمل أو مصنع أو متجر أو مشروع في البنى التحتية بسورية.
مشيراً إلى أنه ومن هذا المنطلق أقامت سيدات الأعمال الصناعية في غرفة صناعة دمشق وريفها هذا المؤتمر يواكبه معرض يوضح المشاريع والأولويات وماذا يمكن أن يقدم المستثمرين لهذا البلد، وماذا يمكن أن يقدم لهم البلد، مؤكداً أن الوضع حالياً جيد جداً للاستثمار وخاصة في المناطق الآمنة مع تجاوب كبير من المستثمرين ومن بلاد كثيرة، مضيفاً: "تفاجأنا بالحضور والمستثمرين الذين يطوقون للاستثمار في سورية وبداية مرحلة جديدة".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]