المالكي يحث الجيش والحشد لتأمين خروج المدنيين من الموصل

مقالات متعلقة

المالكي يحث الجيش والحشد لتأمين خروج المدنيين من الموصل

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - عربي
21 تشرين الثاني ,2016  06:28 صباحا






دعا نائب رئيس الجمهورية العراقية نوري المالكي أمس الأحد، إلى إنقاذ المدنيين في الموصل وتوفير أماكن آمنة لهم، مؤكداً الحاجة إلى جهود لإعادة إعمار ما دمره تنظيم داعش في بعض مدن البلاد.
وقال مكتب المالكي في بيان نقلته قناة "السومرية نيوز" الإخبارية: إن الأخير "أجرى الأحد سلسلة اتصالات مع عدد من قيادات الحشد الشعبي والقوات المسلحة المشاركة في عملية "قادمون يا نينوى"، تناول خلالها الانتصارات المتحققة في تلعفر والجانب الأيسر من مدينة الموصل".
وأضاف أن "المالكي، حيّا خلال اتصالات أجراها مع نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس والأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية الانتصارات المتحققة على يد القوات الأمنية والحشد الشعبي ضد تنظيم داعش في مدينة الموصل".
وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملياتها العسكرية لاستعادة الموصل من قبضة داعش، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي في 17 تشرين أول 2016 "ساعة الصفر" لتحرير نينوى.
وقال مسؤول بريطاني، إن المساعدات الإنسانية الدولية تمكنت من تجهيز سبعة مخيمات لإيواء 55 ألف نازح من مدينة الموصل العراقية، كاشفاً عن خطوات دولية متسارعة لبناء مواقع جديدة قادرة على استيعاب 450 ألف نازح.
وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "إدوين سموأل" الأحد: إن "هذه الأرقام تؤكد أن دول التحالف الدولي بما فيها بريطانيا، تعطي أولوية كبيرة لمساعدة السكان النازحين من الموصل"، مؤكداً أن التحالف الدولي ومجتمع المانحين يعملان بشكل وثيق مع الحكومة العراقية والأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى، لتقديم الدعم والتمويل اللازمين لضمان أن يتم إيواء النازحين من الموصل وتلبية حاجاتهم الأساسية في أحسن الظروف.
يشار الى أن التحالف الدولي لمكافحة داعش، كان قد تعهد الصيف الماضي بتقديم أكثر من 200 مليون دولار للحكومة العراقية وعمليات المساعدة الإنسانية التي تقودها الأمم المتحدة، وجهود تثبيت الاستقرار وإزالة الألغام تحضيراً لمعركة الموصل.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]