إبراهيم عالمة: "نقطة من المتصدر جيدة"

مقالات متعلقة

إبراهيم عالمة: "نقطة من المتصدر جيدة"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رؤى محمد حمدان
القسم: رياضة - محلي
19 تشرين الثاني ,2016  13:38 مساء






حافظ منتخب سورية لكرة القدم على المركز الرابع بعد أن أصبح في رصيده 5 نقاط بعد التعادل السلبي مع المنتخب الإيراني في الجولة الخامسة من الدور النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 في مباراة خارج أرضه.
تعددت التحليلات بعد المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب توانكو عبد الرحمن في مدينة "سيرم بان" الماليزية بسبب الأمطار التي تسببت بتأجيل المباراة لأكثر من نصف ساعة، لذا كان لشبكة عاجل لقاء خاص مع حارس مرمى المنتخب "إبراهيم عالمة" الذي تألق في المباراة وأنقذ المرمى من أهداف قوية للمنتخب الإيراني.
عن صعوبة اللقاء تحدث "عالمة" لشبكة عاجل: "بالفعل كانت الأجواء صعبة لخوض المباراة، لكننا بالرغم من ذلك فضلنا أن نلعب على عكس المنتخب الإيراني، لم تتغير الخطط وكل اللاعبين نفذوا التعليمات الموكلة إليهم، وبالنسبة للطقس، كانت لنا تجارب في هكذا ظروف".
الفريق الإيراني كان حاضراً في منطقة دفاعات الفريق السوري مما زاد الضغط على مرمى المنتخب السوري إضافة للإصابة التي تعرض لها "عالمة" في وتر الركبة اليمنى التي لم تؤثر على أدائه وقام بدور بارز في المباراة.
وفي هذا السياق تحدث "إبراهيم عالمة": "طبعاً كان المنتخب الإيراني طموح بالحصول على النقاط الكاملة هذا سبب عملية الضغط التي حصلت علينا وبهمة الرجال استطعنا إيقاف الضغط الحاصل". وعن إصابته قال: "في أرض الملعب، وفي هكذا مباراة يجب أن ننسى الإصابات".
وتابع: "آمال السوريين كانت معلّقة علينا ككل، والحمد لله قدمنا شيء يرضي الجمهور، بوقفتهم معنا ودعمهم لنا استطعنا أن نقدم هذا الأداء، وإن شاء الله نستطيع أن نرسم الفرحة مع قادم الأيام".
عن سؤالنا له حول تأثر نفسية اللاعبين بعد تحقيق نقطة واحدة فقط، قال "عالمة": "النقطة الواحدة من متصدر المجموعة الذي لم يتعرض لأي خسارة ومصنّف الأوّل آسيوياً جيدة، وفي المباريات القادمة سنقدم أداءً يفرح الشعب السوري لنواصل المشوار".
المنتخب الإيراني متصدر المجموعة في رصيده إحدى عشرة نقطة يليه منتخب كوريا الجنوبية برصيد عشر نقاط، وفي المركز الثالث أوزبكستان بتسع نقاط، أما المنتخب السوري بخمس نقاط حافظ على المركز الرابع ثم منتخب قطر بأربع نقاط في المركز الخامس وفي المركز السادس والأخير الصين بنقطتين.
"عالمة" لعب مع فريق الوثبة بين عامي 2010–2012، وبين عامي 2012-2014 لعب مع الشرطة، وعاد لفريق الوثبة بين عامي 2014-2015، ومع الوحدة 2015-2016، وحالياً مع نادي الاتحاد الحلبي.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]