حلب عاصمة للسينما السورية

حلب عاصمة للسينما السورية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: فنون - محلي
19 تشرين الثاني ,2016  10:02 صباحا






تقيم وزارتي الثقافة والسياحة احتفالية حلب عاصمة للسينما السورية 2016، وذلك في الفترة مابين 22 - 30 تشرين الثاني الجاري في فندق الشهباء بحلب.
وتبدأ احتفالية حلب عاصمة للسينما السورية بعرضٍ عنوانه "صندوق الدنيا عن بدايات السينما في حلب" يليه تكريم لعدد من الشخصيات السينمائية التي تركت أثراً في تاريخ الفن السابع بسورية وعرض فيلم "سوريون" إنتاج المؤسسة العامة للسينما وإخراج باسل الخطيب بالتزامن مع افتتاح معرض الكتاب والمجلات والمنشورات السينمائية الصادرة عن وزارة الثقافة ومؤسسة السينما وحفل موسيقي غنائي تحية للموسيقار الراحل فريد الأطرش يقدم خلاله فيلم وثائقي عن حياته تحت عنوان "الموسيقار" بالإضافة لتقديم مجموعة من أغانيه.
وفي اليوم الثاني سيتم عرض فيلمين "الرابعة بتوقيت الفردوس" من إنتاج مؤسسة السينما و"عابر سبيل" من ذاكرة السينما بحلب ويعرض في اليوم الثالث فيلم بانورامي قصير للأنشطة التي رافقت الاحتفالية ويختتم بعرض فيلم من إنتاجات مؤسسة السينما بعنوان "بانتظار الخريف".
وتستمر الفعالية بيومها الرابع الذي يبدأ بعرض فيلم "سوريون" وينتهي بحفل فني تراثي للجمعية العربية المتحدة وتختتم بحفل فني وإعادة عرض فيلم "بانتظار الخريف".
يذكر أن وزارة الثقافة أقرت مع مطلع العام الحالي مشروع إقامة عواصم ثقافية في المحافظات بحيث تكون دمشق عاصمة للموسيقا وحلب للسينما وحمص للقصة وحماة للفن التشكيلي وطرطوس للشعر ودرعا للخط العربي واللاذقية للرواية والقنيطرة لأدب المقاومة وريف دمشق للنحت والحسكة للنقد الأدبي.
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]