بالصور.. أسبوع الموضة يبدأ في اللاذقية

بالصور.. أسبوع الموضة يبدأ في اللاذقية

رابط مختصر


المصدر: عاجل ـ صبا منصور
القسم: فنون - محلي
14 تشرين الثاني ,2016  11:58 صباحا






انطلق أسبوع الموضة في اللاذقية خريف وشتاء 2016-2017 الذي أقامه مجلس الشباب السوري برعاية وزارة السياحة، في فندق لاميرا، بمشاركة نخبة من المصممين المحترفين والشباب الذين قدموا مجموعة من التصاميم المتميزة والمبتكرة على مدار الأسبوع الحالي.
عضو مجلس الشباب السوري يوسف الحايك، أكد أنّ المجلس ينظم هذه الفعالية للسنة الثانية على التوالي، مشيراً إلى أنّ الفعالية تحاول خلال هذه النسخة مراعاة المعايير العالمية لعروض الأزياء من خلال طول وعرض المنصة المخصصة للعرض وتدريب العارضات بطريقة احترافية وتصميم الإضاءة والموسيقى والتفاصيل الأخرى، مشيراً إلى أنّ جديد هذا العام يتمثل بمشاركة الفائزين الأوائل ضمن مسابقة "تصميمي" التي أشرف عليها مصممون سوريون محترفون بهدف إعطاء فرصة للمصممين الشباب لتقديم تجاربهم المتميزة حيث قام المجلس بتقديم منحة للفائزين الثلاثة الأوائل لتنفيذ تصاميمهم وتقديمهم جماهيرياً بالشكل الذي يليق بهم.
من جهته، أفاد رئيس دائرة الترويج في مديرية سياحة اللاذقية المهندس فراس وردي، بأن هذه الفعاليات هي فرصة من أجل إيصال المنتج السوري للعالمية، وهنا لابد من القول إنّ الإعلام يجب أن يلعب الدور الأهم لمثل هذه الأنشطة، خصوصاً أنه يعتبر تحدياً في زمن الحرب، قائلاً: "إنّ الوزارة سوف تهتم بتسويق ودعم المنتج الوطني المبدع ودعم الفعاليات التي من شأنها خلق فرص عمل وزيادة المردود الاقتصادي".
وتضمّن الافتتاح عرضاً للمصمم فريد أبو دراع والمصممة عبير ترك ليختتم مع تصاميم ميار سليمان الفائز بالمرتبة الأولى ضمن مسابقة "تصميمي".
وستتضمن أيام الأسبوع القادمة عروضاً لكل من علا داوود ونزار ضيانة والفائزين بالمرتبة الثانية والثالثة في مسابقة "تصميمي" محمد يوسف وغزل الهاشمي.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]