بهاء اليوسف يتحدث عن سر نجاحه

بهاء اليوسف يتحدث عن سر نجاحه

رابط مختصر


المصدر: عاجل - خاص
القسم: فنون - محلي
13 تشرين الثاني ,2016  11:53 صباحا






يتابع برنامج "بيت الغنية" مع قتيبة عبر أثير إذاعة "نينار" مشواره الفني باستضافة الفنانين السوريين، حيث كان ضيف حلقة يوم الخميس الماضي النجم بهاء اليوسف و"الأورغانيست" سليم محلّا لمدة ساعة ونصف على الهواء مباشرة في حلقة أحبها الكثيرون تخللها حوار حول تجربة بهاء الفنية ومشواره مع "الأورغانيست" محلّا كما تحدث عن مشروعه المستقبلي في عالم الفن الشعبي.
اليوسف تحدث عن نشأته وبداياته في عالم الفن، قائلاً: "تربيت في بيت شعبي في محافظة حمص وبداياتي كانت من أيام الدراسة والشبيبة والفعاليات المدرسية، عشقت الفن منذ طفولتي وخصوصاً الفن الشعبي والعتابا ثم انطلقت إلى الحفلات الشعبية والأعراس، ولكن محبة الناس هي من أوصلتني إلى ما أنا عليه الآن والذي كان حلماً بالنسبة لي".
وبعد حديثه عن بداياته الفنية، وجّه بهاء تحية كبيرة للفنان أحمد تلاوي "أبو حسين"، مشيراً إلى أنه لم يخرج من مدرسته وإنما من مدرسة الفن الشعبي عامة، لكنه دائماً ما يحاول التعلم من كل القامات الفنية والأساتذة الكبار أمثال "برهوم رزق - عادل خضور - محمد صادق حديد.. وغيرهم".
وعن أحد أسباب نجاحه، قال بهاء: "بالتأكيد السبب الكبير في نجاحي هو الأورغانيست سليم محلا وهو المؤسس لبهاء اليوسف والعمود الفقري الذي يرافقني كما أنني ممتنٌّ للأخ وليم زهري مدير أعمالي وأيضاً للأستاذ المرحوم أحمد قدور".
ولفت اليوسف إلى أنّ جبلة هي المكان المفضل له، قائلاً: "أمضيت طفولتي هناك بعد ما خرجت من مدينة حمص، ولها فضل كبير في انتشاري وتوسع فني كما أنّ هناك أشخاص لهم فضل كبير عليّ أذكر منهم الأخ وليم الزهري والمرحومة زهر البان والدة وليم التي سهرت على نجاحي كأمي".
وعند الحديث عن الفرق بين الغناء مباشرة "لايف" والغناء في الاستوديو، أكّد بهاء أنه في الغناء المباشر يمكن أن يغني الفنان بالطريقة التي يريد دون قيود أمّا في الاستوديو  يجب أن يكون الغناء صحيح والملافظ صحيحة ومبنية على أسس وقواعد.
وعن جديد الفنان بهاء اليوسف، أكّد الأخير أنّ هناك جولات عدة سيقوم بها في الفترة القادمة منها في "أمستردام، ألمانيا، وكندا" لإقامة حفلات هناك حيث يتمتع بهاء بشعبية كبيرة لدى الجاليات السورية والعربية في الخارج.
وفي ختام الحلقة إجابةً عن سؤال حول إمكانية تغير خططه الفنية واتجاهه لغناء ألوان أخرى في حال توقفت موجته، أجاب اليوسف: " أبداً لن أغني سوى لوني، من الممكن أن استمع للّون الطربي لكن لن أغنيه ولا أظن أنّ الموجة الشعبية ستتوقف يوماً، كما أنّ أكبر نجوم لبنان يغنون الفن الشعبي السوري".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]