قافلة مساعدات إنسانية تدخل إلى جاسم وإنخل والحارة بريف درعا

قافلة مساعدات إنسانية تدخل إلى جاسم وإنخل والحارة بريف درعا

رابط مختصر


المصدر: عاجل - فراس الأحمد
القسم: محليات
02 تشرين الثاني ,2016  13:22 مساء






بالتنسيق بين الحكومة السورية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وضمن خطة الاستجابة وبالتعاون بين الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الفرعية للإغاثة بدرعا، وصلت إلى محافظة درعا القافلة الثالثة من المساعدات الإنسانية وبلغ عدد القافلات 32.
مدير فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدرعا أحمد المسالمة أشاد في تصريح لمراسل شبكة عاجل الإخبارية أن قافلة تحوي ٥٠٠٠ سلة غذائية و٤٠٠٠ سلة معلبات و٣٠٠٠ سلة صحية ونصف طن من أدوية الرعاية الصحية الأولية وأجهزة طبية لمرض السكري وسيتم توزيعها على الأهالي في مناطق جاسم، إنخل، الحارّة بريف درعا الغربي.
وتم استقبال القافلة ورسم خطة سيرها من قبل محافظ درعا والمعنيين وبحضور قائد شرطة المحافظة وممثلين عن الحزب وعدد من المعنيين في الهلال الأحمر.
وأشار محافظ درعا محمد خالد الهنوس في تصريح له أن المحافظة وبتوجيهات الحكومة تسعى دائماً لتقديم المساعدة لكل المنظمات الدولية لتأمين وصول المساعدات للمواطنين، مشيراً إلى أن من فترة تم توزيع مساعدات مماثلة أيضاً في نوى ومنطقة الصنمين.
ونوه الهنوس إلى أن المحافظة تعمل على خطة جديدة لتوزيع المساعدات في القرى الساخنة بريف درعا الشرقي ومنها الغرية الغربية والشرقية وصيدا ونعيمة.
بدوره، أشار عضو قيادة فرع درعا لحزب البعث ياسر نصير إلى ضرورة تقديم الشكر لمنظمتي الهلال الأحمر والصليب الأحمر على جهودها، مشيراً إلى أن تقديم المساعدات من قبل هذه المنظمات يتضمن تقديم الدورات الإسعافية اللازمة في شتى المجالات.
إلى ذلك وجه المعنيين الشكر للمنظمات الدولية وللحكومة السورية على تسهيل وصول هذا المساعدات لمستحقيها حيث ستستهدف هذه المساعدات أكثر من 8000 آلاف عائلة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]