موسى عبد النور رئيساً لاتحاد الصحفيين

موسى عبد النور رئيساً لاتحاد الصحفيين

رابط مختصر


المصدر: عاجل - محمد أنيس دياب
القسم: محليات
30 تشرين الأول ,2016  15:01 مساء






انتخب أعضاء مجلس اتحاد الصحفيين الـ 33، اليوم، رئيس اتحاد الصحفيين وأعضاء المكتب التنفيذي، حيث فاز برئاسة الاتحاد موسى عبد النور.
كما تم انتخاب كل من عماد الدغلي، محمد عباس، يونس خلف، أشرف السمان، نبيل بيشاني، مصطفى المقداد، رائدة وقاف، غسان فطوم، عبد العزيز شيباني وعمر عيبور أعضاءاً في المكتب التنفيذي.
عبد النور بدأ حياته المهنية كمدرّس للّغة العربية في ثانويات محافظة حمص لمدة سنتين، ثم تقدم لمسابقة انتقاء المدرسين، وعين في ثانوية "سرغايا"، حيث درّس فيها مدة خمسة أشهر، بعدها تقدم عبد النور لمسابقة انتقاء المذيعين عام 1993 وعين مذيعاً في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون عام 1994 في الإذاعة السورية، كما عمل معلّقاً رياضياً بالإذاعة في عام 1995، أما عمله في التلفزيون فقد بدأ عام 1998، كما عمل في الصحافة المكتوبة وتحديداً بصحيفة "الملاعب" 2003، ثم مراسلاً لمجلة "الرياضة اليوم" الإماراتية 2005، ومراسلاً لإذاعة "BBC" عام 2007.
أما من الناحية الإدارية كلف عبد النور برئاسة دائرة التنسيق الإذاعي 2004 - 2006، ليكلف في عام 2007 مديراً لإذاعة "صوت الشباب".
يذكر أن موسى عبد النور تولى رئاسة اتحاد الصحفيين بدلاً من إلياس مراد الذي ترأسه في الدورة الماضية.
إلى ذلك علق رئيس الاتحاد السابق الياس مراد على القرار في صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" قائلاً:
"بعد دورتين متتاليتين في رئاسة اتحاد الصحفيين.. قدمت مع زملاء لي في المكتب التنفيذي السابق ما استطعنا.. أترك المهمه لزميل لي هو واحد من خياراتي لرئاسة الاتحاد الزميل موسى عبد النور الذي .اتمنى له النجاح والتوفيق ..وان يستعجل استكمال ما بدأنا به، وخاصة الانتقال الى المقر الجديد للاتحاد الذي قمنا بشرائه بعد اكثر من اربعين سنه من الاقامه في بناء مستأجر ضمن بناء سكني لا يلبي طموحات الصحفيين.
الرئيس الجديد للإتحاد أمام مهمه كبيرة بحاجة إلى تعاون زملائه معه، بكل روح المسؤوليه الوطنيه اتمنى له ولزملائه كل نجاح، وعلى الصعيد الشخصي أشكر الله أنني أمضيت حتى الأن أكثر من خمسين عاما في العمل وسأتابع عملي في الخدمة العامة من خلال وجودي في مجلس الشعب، وسأقدم كل ما أستطيع من خلال المجلس للإعلام والصحافة" .
واختتم كلامه بالقول "المهمه الوطنيه لا تتعلق بالمنصب بل ترتبط بالموقع الذي يحتله المرء في المجتمع، كثيرون هم أصحاب المناصب ..وكم نتمنى أن يحولوا المنصب إلى موقع في الحياة العامة، أمنياتي للإتحاد بالتطور"

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]