تشوركين للولايات المتحدة: جبهة النصرة مقابل "هدنة دائمة" في حلب

تشوركين للولايات المتحدة: جبهة النصرة مقابل "هدنة دائمة" في حلب

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - محلي
18 تشرين الأول ,2016  01:44 صباحا






أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، أن إعلان وقف إطلاق نار دائم في حلب ممكن حال أخرج مسلحو "جبهة النصرة" من مناطق المدينة الشرقية.

وقال تشوريكن خلال مؤتمر صحفي عقده الاثنين في نيويورك، إن مسلحي النصرة رفضوا مقترح المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي ميستورا (حول تقديم الضمانات لخروجهم من أحياء حلب الشرقية)، مضيفاً أنهم يرفضون أي مقترح آخر.

تصريحات تشوركين جاءت تعقيباً على أقوال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر في وقت سابق من الاثنين، بأن الولايات المتحدة تعتبر قرار السلطات الروسية والسورية وقف الغارات على شرق حلب خطوة جيدة ولكنها متأخرة.

وفي معرض تعليق تونر على قرار روسيا وقف الغارات لمدة ثماني ساعات، قال: "إذا كان ذلك سيخفف معاناة السكان، فهذا جيد. بصراحة، هذه الخطوة جيدة، ولكنها صغيرة ومتأخرة جداً".

وأشار الناطق الرسمي الأمريكي إلى أن "سكان حلب كانوا هدفا للقصف منذ بضع سنوات، وبصفة خاصة خلال الشهر الأخير تقريباً"، مضيفاً أن القصف "أسفر عن مقتل عدد كبير من المدنيين وتدمير قسم كبير من البنية التحتية المدنية" حسب قوله.

من جانبه، اعتبر وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في تغريدة نشرها على صفحته على موقع "تويتر" تعليقاً على إعلان موسكو للهدنة في حلب، أن مدتها يجب أن تكون لفترة أطول.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]