أهالي الهرمل يطالبون بمدرسة قريبة لطلاب المرحلة الأولى

أهالي الهرمل يطالبون بمدرسة قريبة لطلاب المرحلة الأولى

رابط مختصر


المصدر: إعداد لين كسادو
القسم: شكاوى
28 أيلول ,2016  15:12 مساء






ورد عدد من الشكاوى من أهالي قرية الهرمل في صافيتا تتضمن مطالبة أهالي الهرمل مديرية التربية في طرطوس بإحداث مدرسة تخدّم القرية، حيث أقرب مدرسة إليهم تبعد أكثر من 2 كم، علماً أن هناك مبنى مقترح في القرية تابع لاتحاد الفلاحين، ولكنه بحاجة إلى إكساء.
فمنذ عام 2007 طالب الأهالي مدراء التربية في طرطوس إلا أنهم لم يجنوا إلا الوعود حتى تاريخ اليوم، آملين معالجة شكواهم.
كما أكدت الشكوى أن الحجج كانت دائماً بعدم وجود اعتمادات مالية، ولكن الآن مع وجود هذا البناء التابع لاتحاد الفلاحين، الأمر أصبح أسهل، خاصة أن الأهالي تواصلوا معهم وأبدوا استعدادهم لتأجير المبنى لمديرية التربية، لإنشاء مدرسة للمرحلة الأولى على الأقل من أجل الأطفال في الصفوف الابتدائية.
في حين أوضح مدير التربية في طرطوس عبد الكريم حربا ضمن برنامج "وراق البلد" عبر إذاعة "نينار" إف إم أن الإحصائيات الموجودة لديه من قرية الهرمل تقول أن الطلاب الذين يدرسون في هذه القرية لا يتجاوز عددهم الـ 20 طالبا، منوها إلى أنه منذ عام 2012 لم يرده أي كتاب بشأن هذا الموضوع.
بينما أكدت الشكوى أن إحصائية القرى المستفيدة من إنشاء هذه المدرسة يبلغ عدد الطلاب فيها فوق الـ 100 طالب، وأن الأهالي سيوافون مدير التربية بها على الفور.
إلى ذلك أبدى مدير التربية استعداده للتعاون مع أهالي القرية حيث قال: "إذا انطبقت الشروط بحدودها الدنيا من ناحية توفر الطلاب والمعلمين، فأنه بالتأكيد المديرية جاهزة لافتتاح المدرسة وتحمل تكاليفها".
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]