اعتماد أسلوب التخطيط بالنسبة للمحاصيل الاستراتيجية

اعتماد أسلوب التخطيط  بالنسبة للمحاصيل الاستراتيجية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: إقتصاد - محلي
26 أيلول ,2016  10:14 صباحا






أكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري إن الوزارة عممت على مديرياتها في المحافظات للبدء بمنح التنظيم الزراعي للموسم الشتوي 2016 - 2017 وذلك بناءً على قرار رئاسة مجلس الوزراء بعد اعتماد الخطة الإنتاجية الزراعية بشقيها النباتي والحيواني.
وبالنسبة للمحددات الرئيسية للخطة قال وزير الزراعة إنها تشمل استمرار العمل باعتماد الكشف الحسي لمنح التنظيم الزراعي للفلاحين الذين لم يتمكنوا من تأمين وثائق الملكية لتسهيل حصولهم على مستلزمات العملية الإنتاجية، وتشكيل مجموعة عمل مركزية ومجموعات على مستوى المناطق والوحدات الإدارية لضمان المتابعة الجدية لتنفيذ الخطة .
وحول الأسس التي اعتمدتها الوزارة أشار وزير الزراعة إلى أنه تم التركيز على زيادة مساحة محصول القمح لتأمين احتياجاتنا المحلية، واعتماد أسلوب التخطيط التأشيري على مستوى المحصول بالنسبة للمحاصيل الاستراتيجية (القمح ـ الشعير ـ الشوندر السكري ـ التبغ) والرئيسية (البطاطا) كان على مستوى المحصول.
أما فيما يتعلق بأهداف الخطة فقد أوضح بأنها تتمثل في تنظيم عملية الإنتاج، والاستثمار الأمثل للموارد الطبيعية، وتأمين الاحتياجات الغذائية وزيادة نسبة الاكتفاء الذاتي، وتأمين حاجة الصناعات الزراعية، وتوفير كميات متاحة للتصدير، وتوفير فرص عمل في المناطق الريفية وتشجيع الفلاحين على الاستقرار.‏


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]