غارتان إسرائليتان بريف دمشق الجنوبي.. والجيش يسقط طائرة استطلاع إسرائيلية قرب "سعسع"

غارتان إسرائليتان بريف دمشق الجنوبي.. والجيش يسقط طائرة استطلاع إسرائيلية قرب "سعسع"

رابط مختصر


المصدر: عاجل - خاص
القسم: سياسة - محلي
14 أيلول ,2016  01:50 صباحا






أكد مصدر ميداني خاص لشبكة عاجل الإخبارية، أن المضادات الأرضية السورية ردّت على طيران العدو الإسرائيلي الذي استهدف نقاط تابعة لسلاح المدفعية السوري في ريف دمشق الغربي، والجنوبي الغربي.

وأوضح المصدر أن الغارة الأولى، استهدفت أحد مرابض مدفعية الهاون في منطقة "عين البرج" القريبة من قلعة جندل بريف دمشق الغربي، في حين استهدفت الغارة الثانية أحد مرابض المدفعية في قرية "أبو قاووق" الواقعة إلى الشرق من بلدة سعسع، التي تعد آخر النقاط الإدارية بريف دمشق من الجهة الجنوبية الغربية.

المصدر نفسه أكد إن الدفاعات الجوية السورية استهدفت بأربع صواريخ المقاتلتين الإسرائيليتين دون التأكد من إصابتهما، مؤكد على إن وحدات الجيش العاملة في قرية "أبو قاووق" أسقطت طائرة استطلاع إسرائيلية حلقت فوق المنطقة عقب الغارة الإسرائيلية.

ونفى المصدر وقوع خسائر بشرية في صفوف الجيش السوري نتيجة للاعتداءات الإسرائيلية، مشيراً إلى أن الأنباء التي روجتها مواقع الميليشيات المسلحة عن استهداف الطيران الإسرائيلي لمقر اللواء "121" في بلدة كناكر عارية عن الصحة، كما أن الوحدات العسكرية العاملة في كامل القطاع الجنوبي مستمرة بأعمالها القتالية والدفاعية ضد أي محاولة تقدم من الميليشيات المسلحة في المنطقة.

وأكد المصدر إن الاستهداف الذي تم في قرية "أبو قاووق" لم يؤثر على حركة السير على الطريق الواصلة بين القنيطرة ودمشق والمعروفة باسم "أتستراد السلام".

من جانبه قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "أفخاي أدرعي" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن مقاتلات الاحتلال الاسرائيلي نفذت غارات في "وسط هضبة الجولان" دون الإشارة إلى أسماء المواقع المستهدفة، مبرراً الاعتداءات التي نفذها الاحتلال بأنها جاءت "رداً على انزلاق نار الحرب السورية" إلى الأراضي المحتلة.

ويأتي التصعيد الإسرائيلي، بعد إسقاط الدفاعات الجوية السورية لطائرتين تابعتين للعدو الإسرائيلي، إحداها مقاتلة طراز F16، وأخرى طائرة بدون طيار كانتا بصدد تنفيذ غارات على مواقع عسكرية سورية، إلا أن الدفاعات الجوية وبعد محاولة الطائرات الإسرائيلية الاقتراب من الأجواء السورية، باغتتها بصاروخين طراز "Sam 200" وأصابتهما إصابة مباشرة لتسقطا فوراً بين بلدة بير عجم وبلدة بريقة في ريف القنيطرة الجنوبي.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]