الحجز الفوري على البضاعة في حال الاحتكار أو الامتناع عن البيع

الحجز الفوري على البضاعة في حال الاحتكار أو الامتناع عن البيع

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: إقتصاد - محلي
01 أيلول ,2016  12:10 صباحا






أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي القرار المتعلق بحجز كامل البضاعة في حال قيام المستوردين أو المنتجين أو تجار الجملة أو نصف الجملة باحتكار أو الامتناع عن بيع المواد والسلع الاستهلاكية.

ونص القرار إنه في حال مخالفة أحكام قانون التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالنسبة للمستوردين والمنتجين وتجار الجملة ونصف الجملة للمواد والسلع الاستهلاكية لجهة الاحتكار أو الامتناع عن البيع يحجز كامل البضاعة فوراً. وحددت الوزارة في قرارها القواعد المتبعة بالنسبة للسلع المضبوطة المصادرة أو المحجوزة بسبب إحدى المخالفات المرتكبة وفقا لأحكام القانون المذكور .

ووفق القرار فإنه بالنسبة للقمح والدقيق والشعير والمواد العلفية والسلع الأخرى التي تتعامل بها المؤسسة العامة للحبوب أو الشركة العامة للمطاحن أو المؤسسة العامة للأعلاف فتباع إليها بأسعار الشراء المحددة لها من قبل الوزارة أصولاً أما ما يتعلق بالسلع الأخرى المحصور شراؤها أو بيعها بجهة معينة فتسلم إليها بالأسعار المحددة لشرائها أو بالأسعار المحددة لبيعها محسوماً عمولتها حسب الحال.

ونص القرار أنه إذا قضى الحكم القضائي بإعادة السلع المحجوزة لصاحبها وكانت قد بيعت أو جرى التصرف بها وفق الأحكام المبنية تعاد قيمتها وفق الصك السعري الصادر عن الوزارة إلى صاحبها على أن تحجز قيمة السلعة المحجوز المباعة لدى صندوق الخزينة العامة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]