أكثر من 900 مريض سكري في جبلة يعانون نقص من "الأنسولين"

أكثر من 900 مريض سكري في جبلة يعانون نقص من "الأنسولين"

رابط مختصر


المصدر: إعداد لين كسادو
القسم: شكاوى
29 آب ,2016  15:56 مساء






وردت شكاوى عدة من مدينة جبلة بريف اللاذقية، عن نقص الأنسولين في المركز الصحي ومركز الرعاية الصحية، وتضمنت الشكاوي أنه منذ 4 أشهر حتى اليوم لم يحصلوا على علبة أنسولين واحدة، علماً أنهم من المفترض أن يحصلوا على علبتين من الأنسولين البطيء شهرياً.
رئيس دائرة الرعاية الصحية في اللاذقية الدكتورة دجانة محمد تحدثت ضمن برنامج "وراق البلد" عبر إذاعة "نينار" أن مادة الأنسولين هي إمداد وزاري وحصل بها انقطاع لفترة، مشيرةً إلى أن هناك 976 مريض سكري في جبلة يأخذ مادة الأنسولين، وفي تاريخ 15 من شهر آب الجاري استلموا 800 أنبوبة، بينما في شهر تموز لم يتم استلام أنسولين أبداً.
كما ذكرت رئيسة دائرة الرعاية الصحية أن المديرية لا تستطيع شراء مادة الأنسولين، لأنها مادة دوائية تأتي من وزارة الصحة حصراً، وعند حدوث اختناق في الوزارة، يتأثر القطاع الصحي في جبلة فورياً، لأن الأنسولين الذي يرد للمديرية يتم توزيعه فوراً على المراكز بالتساوي.
وصرحت محمد بأن المديرية راسلت الوزارة بالنقص الحاصل في هذه المادة الدوائية، وكانت الإجابة أن مستودع الوزارة يوزّع على كافة مديريات الصحة الجرع الموجودة لديه، والنقص موجود في كافة المديريات نظراً لنقص الإنتاج بمعامل الدواء في سورية.


الكلمات المفتاحية: جبلة اللاذقية مديرية الصحة

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]