طهران تبرء نفسها من أسلحة الحوثيين

مقالات متعلقة

طهران تبرء نفسها من أسلحة الحوثيين

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
26 آب ,2016  14:42 مساء






نفت الخارجية الإيرانية، مزاعم نظيرتها الأمريكية والتي ادعت فيها أن طهران ترسل أسلحة إلى اليمن، مطالبة في الوقت ذاته واشنطن بالاعتراف بأخطائها بتسديد ضرباتها الجوية في العراق وسورية والتي استشهد إثرها عدد من المدنيين.
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أكد أن نظيره الأمريكي جون كيري يعلم أفضل من الآخرين أن الرياض أفشلت خلال الـ18 شهرا الماضية جميع الجهود الجادة المبذولة لوقف إطلاق النار في اليمن.
واعتبر ظريف أن الحكومة الأمريكية من خلال هذه التصريحات تعتبر شريكة في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وقتل الأطفال في اليمن.
ورفض ظريف تصريحات كيري بشأن تهديدات إيران للمنطقة والولايات المتحدة قائلا: "آن الأوان أن تأخذ واشنطن الدروس والعبر من أخطائها الفاحشة السابقة في سورية والعراق ، وأن ترى الحقائق الراهنة".
وأكد وزير الخارجية الإيراني أن طهران أعلنت مرارا أنها لن توجه إطلاقا قدراتها العسكرية ضد أي دولة، وأن هذه القدرات ذات طابع دفاعي بحت.
يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أمس الخميس 25 آب في مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي في جدة، عن خشيته من وجود الصواريخ الإيرانية على الحدود اليمنية السعودية.
وقال: "هناك صواريخ جاءت من إيران موجودة على الحدود السعودية، ونحن قلقون من استعمال هذه الصواريخ لضرب السعودية.. وأي انتهاك في هذا المجال غير مقبول".
والجدير بالذكر أن كيري أعلن عقب لقائه وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في جدة عن إطلاق مبادرة جديدة لحل الأزمة اليمنية تتضمن سحب الحوثيين لأسلحتهم من صنعاء وتشكيل حكومة وحدة وطنية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]