توقيع مذكرة تفاهم بين الشؤون الاجتماعية والعمل ومنظمة الأدفنتيست للإغاثة والتنمية

توقيع مذكرة تفاهم بين الشؤون الاجتماعية والعمل ومنظمة الأدفنتيست للإغاثة والتنمية

رابط مختصر


المصدر: عاجل ـ سانا
القسم: محليات
19 آب ,2016  13:10 مساء






أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عن توقيع مذكرة تفاهم مع منظمة الأدفنتيست للإغاثة والتنمية "أي دي ار أي" بهدف توسيع قاعدة الشركاء مع المنظمات الدولية المانحة.

وتهدف المذكرة إلى تطوير القدرات وتدريب الكوادر وتمويل وتنفيذ برامج الرعاية الاجتماعية والخدمات المجتمعية والتمكين ولا سيما للفئات الأكثر هشاشة وبرامج دعم سبل المعيشة والتعافي المبكر للمتضررين وأي فعاليات أخرى في قطاع العمل الاجتماعي والإغاثي يتفق عليها بشكل مشترك.

وأشارت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري أن الفترة الوجيزة التي تم خلالها دراسة وإقرار موضوع التعاون المشترك مع المنظمة بالتنسيق مع وزارة الخارجية والمغتربين شهدت أيضا دراسة من قبل كلا الطرفين لوضع الخطوط العملية التي تتيح التنفيذ السريع لمضامين التعاون نظرا لأهمية عامل الوقت.

وبينت القادري أن الخطوة الأولية للتعاون بين الجانبين ستركز على العمل لإعادة تأهيل واستكمال أي تجهيزات لأزمة المراكز الخدمات الاجتماعية التابعة للوزارة وفق الاحتياجات الوطنية التي تمت مناقشتها والتفاهم بشأنها من حيث المبدأ مع المنظمة وستتم متابعة بحثها على المستوى الفني اعتبارا من الأسبوع القادم .

من جانبه أكد رئيس بعثة المنظمة في سورية ناجي خليل أهمية توقيع هذه المذكرة مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لتوثيق التعاون و الشراكة مع الوزارة كون مجال عمل الوزارة يتقاطع بالعديد من نواحيه مع اهتمامات عمل المنظمة أملا بأن تحمل الايام القادمة خطوات عملية تترجم مضمون مذكرة التفاهم إلى تعاون حقيقي ينعكس بالفائدة على الفئات المستهدفة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]