دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية و تسوية وضع المغرر بهم في ريف حماة

دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية و تسوية وضع المغرر بهم في ريف حماة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - محمد أيمن الفاعل
القسم: محليات
25 تموز ,2016  17:10 مساء






وزعت دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية المقدمة من روسيا الاتحادية على عدة قرى في ريف حماة شملت 3 طن طحين و نصف طن سكر و 2.5 طن معلبات غذائية إضافة  إلى إقامة عيادة طبية. وشملت المساعدات المذكورة قرى العيور واللاحونة والربا والخلا وتشرين وعوج الجناة وكاسون الجبل وصفينة وأم جرن، بالتزامن مع تسوية وضع عدد من المسلحين ممن سلموا أسلحتهم و تقدموا بطلبات للتسوية.
وقال الجنرال الروسي روسلان رئيس قسم المصالحات في حماة و رئيس حملة المساعدات إن "الشعبين الروسي و السوري توأمان شقيقان و أهم ما نسعى إليه هو إقامة جدار السلام في المنطقة و الشعب السوري خير ممثل للسلام و علينا تربية أجيالنا على تلك القيم و المبادىء".
من جهته عبر محافظ حماة الدكتور غسان خلف وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي عن الشكر الجزيل للقيادة الروسية والشعب الروسي لما يقدمونه لسورية مثمنين موقف  روسيا في المحافل الدولية ضد الإرهاب وكل الجهود المبذولة لإحلال السلام في سورية".
بدورهم شكر أهالي المناطق التي وزعت عليها المساعدات الأصدقاء الروس ومنهم مروان جاسم الأسعد من قرية العيور الذي لفت  إلى أهمية التسامح و أن "شعب سورية واحد لن يتجزأ متأملاً عودة كل أبناء الوطن إلى الأم سورية والنصر للجيش العربي السوري".
حضر اللقاء وتوزيع المساعدات عدد من رجال الدين ووجهاء القرى و أهاليها وبعض قادة الأجهزة الأمنية و العسكرية في حماة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]