محلل عسكري: قطع طريق الكاستيلو ينجز 50% من معركة #‏حلب

محلل عسكري: قطع طريق  الكاستيلو  ينجز 50% من معركة  #‏حلب

رابط مختصر


المصدر: عاجل - أحمد دركل
القسم: حوار
12 تموز ,2016  16:13 مساء






أكد المحلل العسكري تركي الحسن لشبكة عاجل الإخبارية ، أن قطع طريق الكاستيلو يشكل 50% من معركة حلب، مشيرا إلى أن الجيش السوري ثبت النقاط التي سيطر عليها في محوري مزارع الملاح وطريق الكاستيلو.
وفيما يتعلق بأهمية السيطرة على الكاستيلو، أكد المحلل العسكري أن الكاستيلو رغم صغر مساحتها إلا أنها نقطة حاكمة، مشيرا إلى أن المسلحين يدركون بأن إغلاق الكاستيلو أو السيطرة عليه تعني إغلاق الإمداد لكل الفصائل الإرهابية داخل أحياء مدينة حلب.
وشدد المحلل العسكري على أن الكاستيلو يعتبر جزءا مهما من المعارك القادمة، وقاعدة ارتكاز لما بعد تلك المعارك، مشيراً إلى أن السيطرة على هذه النقطة ستؤثر على سير المعارك القادمة بالنسبة للمسلحين، ما سيدفعهم إلى شن هجمات معاكسة كالتي شنها منذ عدة أيام من أجل استعادة السيطرة على معبر الكاستيلو، لأن الفصائل الإرهابية في الأحياء الشرقية والجنوبية، والجنوبية الغربية، والشمالية الشرقية أصبحت مقطوعة عن طرق الإمداد.
أما مايخص محور الليرمون، أشار الحسن إلى أن وصول الجيش لدوار الليرمون يقطع الطريق من اتجاهين، الأول من جهة الكاستيلو والثاني من جانب الليرمون، وبالتالي سيطرة الجيش السوري على الطريق الذي يتجه إلى الشمال نحو الحدود التركية، والذي يؤدي إلى قطع طرق بلدات "حريتان - عندان - حيان - بيانون - دوار شيحان" التي تسيطر عليها الميليشيات المسلحة.
وأضاف: "التقدم باتجاه حريتان ومخيم حندرات والشقيف، هو هدف رئيسي للجيش السوري، لتوسيع دائرة الأمان وإغلاق القسم الشمالي من مدينة حلب".
وفي سياقٍ آخر، أعلن الحسن أن الجيش السوري تقدم على محور بني زيد، وسيطر على أطراف الحي، مؤكداً إتمام السيطرة على منطقة الكروم والجرف في مخيم حندرات، لافتاً إلى أن ذلك يشكل عامل ضغط على المسلحين بحيث تصبح مطوقة من ثلاث اتجاهات.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]