بعد دخولها إلى زملكا وعربين .. المساعدات تصل جميع المناطق المحاصرة

مقالات متعلقة

بعد دخولها إلى زملكا وعربين .. المساعدات تصل جميع المناطق المحاصرة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
30 حزيران ,2016  17:15 مساء






أكد مساعد المبعوث الأممي الخاص إلى سورية، يان إيغيلان، أن المنظمات الإنسانية التابعة لها تمكنت من الوصول إلى المناطق الـ 18 المحاصرة في سورية .
المبعوث الأممي أوضح أن نقطة التحول التي حصلت الليلة الماضية، هو الوصول إلى البلدتين الـ17 والـ18 من أصل 18 منطقة محاصرة في سورية، وفقا لقوائم الأمم المتحدة.، مشيرا إلى أن الحديث يدور عن بلدتي عربين وزملكا، معيدا إلى الأذهان أن المنظمات الإنسانية لم تتوفر لديها إمكانية الوصول إلى المنطقتين المذكورتين منذ تشرين الثاني من العام 2012.
كما بين إيغيلان أن كل قافلة مساعدات كانت تضم 37 شاحنة تابعة للوكالات الأممية ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر، موضحا أن القافلتين تعرضتا بعد خروجهما من البلدتين إلى إطلاق نار من قبل قناصين، ما أدى إلى إصابة أحد السائقين بجرح بالغ في صدره.    
وتحدث المسؤول الأممي عن الطريق الأفضل لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة، مشيرا إلى أن إنزال المساعدات جوا لا يساوي على الإطلاق في درجة فعاليته، إيصال المساعدات من خلال القوافل البرية، قائلا: "إن الأشهر الـ3 الماضية شهدت 62 عملية جوية مماثلة أنزلت عبرها إلى البلدات السورية مساعدات إنسانية من الممكن إيصالها عبر قافلة برية واحدة" .


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]