معدات طبابة شرعية للمواساة والمجتهد

معدات طبابة شرعية للمواساة والمجتهد

رابط مختصر


المصدر: عاجل - مواقع
القسم: محليات
25 حزيران ,2016  12:52 صباحا






تبرعت منظمة الصليب الأحمر لكل من مشفى المواساة والمجتهد، بمعدات للطب الشرعي تقدر بنحو 120 مليون ليرة، أي 60 مليون ليرة لكل مشفى.
 رئيس الهيئة العامة للطب الشرعي، حسين نوفل، أكد أن الأجهزة المقدمة من المنظمة هي طاولات تشريح وأجهزة تشريح وأشعة، مشيرا إلى أن الهيئة تسعى لأن يتبرع الصليب الأحمر بأجهزة خاصة للطبابة الشرعية على مستوى البلاد.
كما أكد نوفل أن هذه الأجهزة ستساهم بشكل كبير في تطوير عمل الطب الشرعي، ولاسيما فيما يتعلق بالأجهزة الشعاعية؛ حيث يتم تصوير الجثة وتشريحها في مكان واحد، إضافة إلى الدور الذي ستلعبه بالتعرف على الجثث المجهولة، والذي يعمل عليه منذ بداية الأزمة.
من جهة أخرى، أعلن نوفل عن افتتاح مركز للطب الشرعي في محافظة حمص، ضمن الخطة الموضوعة لفتح مقرات ومراكز للهيئة في جميع المناطق السورية وهي الشمالية والوسطى والشرقية والساحلية، لافتاً إلى أن مركز الطب الشرعي كان يتواجد في المشفى العسكري بالمحافظة، وحاليا أحدث مركز خاص له.
يذكر أن الهيئة العامة للطب الشرعي أحدثت بموجب مرسوم تشريعي العام الماضي، كخطوة لاستقلالية الطب الشرعي وإتباعه بشكل مباشر لرئاسة الوزراء، بعد أن كان هناك العديد من الإشكاليات حول استقلالية عمل الطب الشرعي.
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]