بذار حماة تمنح مكافآت للراغبين بتسليمها القمح والشعير

بذار حماة تمنح مكافآت للراغبين بتسليمها القمح والشعير

رابط مختصر


المصدر: عاجل - محمد أيمن الفاعل
القسم: محليات
07 حزيران ,2016  12:56 صباحا






أعلن مدير فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في حماة المهندس موفق عبود أن المؤسسة حدَّدت مكافآت تشجيعية زيادة عن السعر الحكومي لمنتجي بذار القمح و الشعير في محافظة حماة كان من شأنها قلة البيع للتجار كما أنها افتتحت عدداً من المراكز لاستلامها توفيراً لأجور النقل .

وأوضح عبود لشبكة "عاجل" الإخبارية في حماة أنه تم استلام 4500 طن بذار قمح و 400 طن بذار شعير حيث تتراوح الزيادات للمزارعين المتعاقدين معها بالنسبة للقمح بين 25% حتى 40% حسب مراحل تسليم القمح(الأساس والمسجل والمعتمد والمحسن( المشول والدوكما )، أمّا بالنسبة لمادة الشعير فالزيادة هي لكافة المراحل و مقدارها 60% علماً أن أسعار القمح 100 ل.س و الشعير 75 ل.س.

و أشار عبود إلى أنه يمكن لمنتجي القمح و الشعير من غير المتعاقدين مع المؤسسة والراغبين بتسليمها إنتاجهم الاستفادة من الزيادات بعد فتح باب الشراء منهم للقمح العادي والشعير العادي المتمتعَين بمواصفات فنية مطابقة ومنحهم مكافآت تسليم مقدارها 20% زيادة على السعر بالنسبة للقمح العادي و 40% زيادة عن السعر كمكافأة تسليم للشعير العادي ،مؤكداً أنه ماتزال عمليات الاستلام جارية.

و اختصاراً لأجور النقل لفت مدير فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار إلى افتتاح ستة مراكز لعمليات التسويق وهي ( عراء عين الباد ـ صوامع كفربهم ـ صوامع جب رملة ـ عراءات كفربهم ـ محلج محردة ـ عين الكروم ).

يشار إلى أنه تم تنفيذ بيانات عملية أيضاً لزراعة الفطر في الروابط الفلاحية في كل من حماة و مصياف و محردة و سلمية مع دورة تدريبية للمهندسين على زراعة الفطر في مديرية الزراعة بحماة الهدف منها تأمين الفطر الزراعي وإيجاد مشاريع صغيرة لتحسين الوضع المعاشي للراغبين بزراعته .


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]