صباح: الراحل حافظ الأسد كان قائداً بكل ما للكلمة من معنى والرئيس بشار ساعدني

صباح: الراحل حافظ الأسد كان قائداً بكل ما للكلمة من معنى والرئيس بشار ساعدني

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: فنون - عربي
20 أيلول ,2012  14:32 مساء






قالت الفنانة اللبنانية صباح أنها لبست  مقتنعة كثيراً بما يحدث اليوم في العالم العربي وأضافت: "الله يحمي الشعوب العربية كلّ شي تغيّر عن السابق، حتى الطبيعة تبدّلت، وهذا أمر مستغرب!".
وأشارت صباح في أول مقابلة صحفية لها مع صحيفة الأخبار اللبنانية وذلك  بعد الوعكة الصحية التي ألمت بها، أن مسلسل كاريوكا الذي يطاولها يحوي الكثير من الكذب والتلفيق: " ليش عملوا هيك مع أنّي محبوبة في مصر وأنا مصرية حتى النخاع".

وأضافت: "أنا قصة حياتي تحتاج إلى سنوات من العرض وليس30 حلقة فقط، وفيها من القصص والإثارة والدراما ما يكفي دولاً باختصار، لا أحد يستطيع أن يجسّد حياتي أو يكتب قصتي، بل يحتاجون إلى جهود ومحبة وجدية لإتمام ذلك، حياتي ليست لعبة أو مجرد رقم، بل مسيرة صعبة وجميلة في الوقت عينه، حكايتي تشبه الحياة بكل ما فيها من حلوها ومرّها، أنا رقم صعب في الحياة وفي الفن".

وعند سؤالها عن علاقتها بالساسة العرب أجابت: " الرئيس حافظ الأسد لم يكن شخصاً عادياً بل قائداً بكل ما للكلمة من معنى، وكان يعرف كل شاردة وواردة في الفن والثقافة، وكانت نظراته ثاقبة،  كما أن ابنه الرئيس بشار الأسد طيب وساعدني في إيجاد الحلول في مشكلة ابنتي هويدا (تطبيب هويدا على حسابه).

وتابعت: "لم يكن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر يحبّني في بداية مشواري الفني، لأنّ من يغارون مني وشوا بي عنده فصدّقهم، لكنني بفضل ذكائي وجدّيتي، جعلته يحترم فني ويقدّره، إن أغنية «من سحر عيونك ياه» كانت موجهة إليه، ومن أجل عيون جمال، وقد لحنها محمد عبد الوهاب، بينما الرئيس أنور السادات كان عكسه لقد أحب فني كثيراً، وكان يطلب مني تنفيذ أفكاره الاجتماعية من خلال أغنياتي، فقد طلب أغنية «الجلابية» (الراجل ده هيجنني)، وكنت أغني في كل حفلاته العائلية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]