المهاجرين نشطة تجاريا..ضحايا بانفجار قوي هز إدلب..تصفية «دباح العساكر»..إصابة راهب بالقصير

المهاجرين نشطة تجاريا..ضحايا بانفجار قوي هز إدلب..تصفية «دباح العساكر»..إصابة راهب بالقصير

رابط مختصر


المصدر: عاجل - خاص
القسم: سياسة - محلي
02 حزيران ,2012  10:11 صباحا






أكد موفد عاجل إلى منطقة المهاجرين في دمشق أن ما يشاع عن إضراب في منطقة المهاجرين عار عن الصحية، حيث أشار إلى ان الحياة طبيعية والحركة التجارية نشطة.

وكانت إشاعات تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن طريق الانترنت منها قناة العربية قد زعمت وجود إضراب للمحال التجارية في المهاجرين وهو ما نفاه مندوب عاجل بشكل قطعي.

وفي ريف دمشق أطلق مسلحون صباح اليوم السبت مجموعة من قذائف أر بي جي في مدينة عربين، أثناء تواجد وفد المراقبين الدوليين فيها والذين غادروا على إثرها مباشرة.

القذائف التي أطلقها الإرهابيون تسببت باحتراق صيدلية وإصابة عنصر حفظ نظام بجروح.

وفي إدلب أشار مراسل "عاجل" أن دوي انفجار ضخم هز المدينة في حدود الساعة الثالثة من ظهر اليوم، لتهرع سيارات الإسعاف إلى مكان الانفجار فيما يؤكد سقوط ضحايا نتيجة التفجير، المراسل أكد ان الانفجار وقع بين الفرن الأول في المدينة ومدرسة المتنبي ، كما أكد أن عشرات المدنيين قد نقلوا إلى المشفى الوطني دون أن يتبين إن كان بينهم شهداء.

وفي سياق آخر ألقت أكد المراسل أن القوى الأمنية ألقت القبض على 3 مسلحين ، في حين تم العثور على جثة مواطن في إحدى الأراضي الزراعية قريب المدينة كما تم تفكيك عبوتين ناسفتين قرب أريحا.

مراسل عاجل في مدينة إدلب أكد أن القوى الأمنية ألقت القبض على إرهابي عند محاولته زرع عبوة ناسفة في حي الثورة، وأكدت مصادر خاصة بـ"عاجل" أن المسلح مسؤول عن تفخيخ العديد من العبوات الناسفة في المدينة، في سياق متصل أكد المراسل ان القوى الأمنية تمكنت من تصفية الإرهابي عبد الرزاق الخلف الملقب بـ"دباح العساكر" في ريف المدينة.

وأكد المراسل أن عبوة نسافة زرعها مسلحون قد انفجرت صباح اليوم قرب مديرية المطاحن، مؤكدا الا إصابات نتيجة الانفجار اذ اقتصرت الأضرار على الماديات.

وفي جسر الشغور استهدفت مجموعة إرهابية سيارة تابعة لحفظ النظام ما ادى لإصابة عنصرين بجروح خطيرة.

وفي قرية الطنجرة قرب جسر الشغور ألقت القوى الأمنية على مسلحين هاجموا حاجزا للجيش في المنطقة وصادرت أسلحتهم.

كما أكد المراسل ان وحدات الهندسة العسكرية فككت عبوتين ناسفتين بوزن 40 كغ على طريق أريحا، في حين عثر على جثة المواطن درغام بيطار في إحدى الأراضي الزراعية قرب إدلب.

إلى ذلك ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن راهب سوري مصاب وصل من القصير إلى زحلة للعلاج، حيث أشارت الوكالة إلى أن الراهب إيليا جريج أصيب بطلق ناري بالرجل في منطقة القصير قبل أن يذهب إلى زحلة للعلاج.

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]