أكدت أهمية نتائج التحقيق.. موسكو:مجزرة الحولة مأساة سببها إرسال مرتزقة أجانب لسوريا

مقالات متعلقة

أكدت أهمية نتائج التحقيق.. موسكو:مجزرة الحولة مأساة سببها إرسال مرتزقة أجانب لسوريا

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
02 حزيران ,2012  09:58 صباحا






أكدت وزارة الخارجية الروسية أن النتائج الأولية للتحقيق الذي أجرته السلطات السورية فيما يتعلق بمجزرة الحولة تشير إلى أن هذه الجريمة هي عملية مخطط لها بشكل جيد نفذها المسلحون لإفشال الجهود الرامية إلى تسوية الأزمة بطريقة سياسية ولإطلاق مرحلة جديدة من العنف الدموي في سوريا.

ونقل موقع قناة روسيا اليوم عن الناطق الرسمي باسم الوزارة ألكسندر لوكاشيفيتش قوله في تصريح أمس: لقد أوضحت المأساة في الحولة إلام قد يؤدي الدعم المالي وتهريب الأسلحة الحديثة للمسلحين في سوريا وإرسال المرتزقة الأجانب ومغازلة المتطرفين من مختلف الأنواع.

وتابع لوكاشيفيتش.. لقد أشرنا مرارا إلى العوامل الحقيقية التي تؤثر سلبيا في تنفيذ خطة المبعوث الاممي الى سوريا كوفي عنان وفي مقدمتها عدم استعداد بعض اللاعبين الدوليين والإقليميين الكبار للعمل على المسار السوري وفق منطق التسوية السلمية كما نرى أن الأفضلية لا تزال تعطى للأجندة الخاصة التي يظل تركيزها على (تغيير) الحكومة في دمشق.

وقال لوكاشيفيتش "إن هناك اقتراحات بمواجهة خطر اندلاع حرب أهلية والذي ظهر بوضوح في سوريا عن طريق التهديد بالتدخل الأجنبي ودفع الأطراف السورية إلى مواصلة (المواجهة الشرسة) كما أن هناك من يلمح إلى روسيا باعتبارها سببا لتدهور الأوضاع ويقول إن سياستها تعرقل تشكيل ائتلاف دولي موحد وتسهم في إشعال الحرب الأهلية" مضيفا.. "هيهات أن تأتي هذه السياسة بثمار طيبة".

من جهته أعلن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي مجددا أن روسيا تدعم خطة مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا كوفي عنان مشيرا إلى أن بلاده لا تدعم طرفا معينا في الأزمة في سوريا.

ودعا بوغدانوف في تصريحات للصحفيين نقلها موقع قناة روسيا اليوم الالكتروني ردا على سؤال حول مجزرة الحولة إلى عدم الإسراع في الاستنتاجات والاتهامات وقال "إن المنطق يقول إن الحكومة السورية لا تحتاج على الإطلاق إلى مثل هذه المجزرة قبيل زيارة عنان إلى سوريا".

وأضاف بوغدانوف أن موسكو "تستضيف كل أسبوع تقريبا وفودا من المعارضة السورية تمثل كل أطيافها من الإسلاميين والليبراليين واليساريين" كاشفا أن المبعوث الدولي إلى سوريا كوفي عنان سيزور روسيا الصيف الجاري.

        


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]