قروض للعاملين في الدولة المحتفظ بهم بعد أدائهم الخدمة الإلزامية

قروض للعاملين في الدولة المحتفظ بهم بعد أدائهم الخدمة الإلزامية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - محمد أنيس دياب
القسم: إقتصاد - محلي
10 نيسان ,2016  09:32 صباحا







أعلن مصرف التسليف الشعبي، عن إصدار تعليمات جديدة تسمح للعاملين بالدولة،الذين تم الاحتفاظ بهم بعد أدائهم الخدمة الإلزامية،بالحصول على القرض المعلن عنه منذ بداية العام.
وأكد مدير التسليف في الإدارة العامة لمصرف التسليف الشعبي عدنان حسن في تصريح خاص  لشبكة عاجل الإخبارية، إن مجلس إدارة المصرف تّخذ هذا القرار، بعد الاستفسارات الواردة من بعض فروع المصرف حول استفادة هذه الشريحة من القرض، على أساس أن الجهة المسؤولة عن صرف الأجر الشهري لهم، هي الجهة المدنية التي تقوم بدفع أجورهم طوال مدة الاحتفاظ بهذه الخدمة. وأضاف حسن أن مجلس الإدارة اتخذ قراراً آخر، ألغى بموجبه طلب بيان الوضع من المتعامِل مع المصرف في حال رغبته بالحصول على قرض، وكان حاصلاً على قرض من مصرف آخر، حيث يأتي هذا القرار استثناءً من التعليمات والضوابط والشروط المتعلّقة بإعادة استئناف منح قروض الدخل المحدود، ويتم الاكتفاء في هذه الحالة، بما يرد في كل من بيان الأجر المقدّم من المتعامل والموقّع من المعتمَد ومحاسب الإدارة أو المسؤول المالي، وفي تعهّد الحسم الموقّع من المحاسب من جهة أخرى. وبيّن حسن أن تلك التعليمات تهدف إلى إيصال الخدمة القرض المحدود إلى لجميع الفئات العاملة من الدولة، من العاملين في المنظمات الشعبية و النقابات المهنية والعامين في الدولة ممن يؤدون الخدمة الاحتياطية أومحتفظ بهم بعد أن أنهوا خدمة العلم.
يذكر أن، سقف قروض ذوي الدخل المحدود التي يمنحها "مصرف التسليف الشعبي" هو 300 ألف ليرة، ويتم اقتطاع 30% من الأجر الشهري وبمدة أقصاه 3 سنوات لتسديد القرض.


 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]