البطولة الأمريكية للكاراتيه تنتظر إشارة الحكم السوري

مقالات متعلقة

البطولة الأمريكية للكاراتيه تنتظر إشارة الحكم السوري

رابط مختصر


المصدر: عاجل - سانا
القسم: رياضة - عربي
23 آذار ,2016  14:51 مساء






يشارك الحكم السوري الدولي أمجد عبيد في تحكيم بطولة أمريكا المفتوحة بالكاراتيه التي ستقام في لاس فيغاس في الخامس والعشرين من الشهر الجاري وتستمر حتى السابع والعشرين منه.
وأكد رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا أن مجلس إدارة اتحاد الكاراتيه وافق على مشاركة الحكم عبيد في تحكيم منافسات بطولة أمريكا المفتوحة  وذلك لأهمية التواجد السوري في البطولات الدولية ورفع العلم السوري عاليا في المحافل العالمية.
وأضاف ميا: "إننا في اتحاد الكاراتيه وضعنا استراتيجية جديدة للعبة وبدأنا بنشاطاتنا بشكل مدروس من خلال المشاركات الخارجية التي كان أولها في الدوري العالمي في شرم الشيخ المصرية وأحرزنا المركز الثاني والميدالية الفضية عن طريق اللاعبة منى شحيبر" لافتا إلى أن المنتخب السوري سيشارك أيضا في بطولة دبي المفتوحة المصنفة عالميا في الخامس من الشهر القادم.
وأوضح ميا أن اختيار حكم دولي من كوادر الحكام السوريين في أكبر البطولات العالمية باللعبة ووقوفه على البساط الدولي يوضح للجميع أن الرياضة السورية تسير باتجاه العالمية التي رسم الاتحاد الرياضي أسسها في استراتيجية الاتحاد ان كانت عن طريق اللاعبين أو المدربين أو الحكام.
بدوره، أكد الحكم عبيد أن هذه البطولة تعد من أكبر بطولات الكاراتية في العالم حيث من المفترض أن يشارك فيها أكثر من 2000 لاعب ولاعبة من معظم دول العالم وبكل الفئات العمرية مشيرا الى ان وجود حكم سوري يقوم بتحكيم هذه البطولة الكبيرة وفي أمريكا بالذات دليل على أن الرياضة السورية لها شأن كبير وسمعة طيبة ولا سيما لعبة الكاراتيه التي أثبتت حضورها في المحافل الدولية.
والجدير بالذكر أن الحكم السوري أمجد عبيد حصل على الشارة الدولية للتحكيم بعد مشاركته في فعاليات دورة التحكيم بالكاتا في اندونيسيا التي شهدت مشاركة أكثر من ثلاثمئة وخمسين حكما من معظم دول العالم وفق نظام اختبارات جديد بإشراف ست لجان مختصة.


الكلمات المفتاحية:

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]