لتصلك آخر الأخبار عبر جوالك أرسل كلمة "عاجل" الى الرقم 1201 من أي خط خليوي في سورية
آخر اﻷخبار
مهندسون سويسريون يبتكرون جهاز للكشف عن الضحايا تحت الأنقاض لافروف يصف دعوة ماكرون لإبقاء القوات الأمريكية في سورية بالاستعمار الرئيس الأسد يستقبل كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني حسين جابري أنصاري رئاسة الجمهورية تنفي الأخبار الكاذبة عن الرئيس الأسد بيت الموعي ريف صافيتا تستقبل المحرر مفيد محمد وعائلته مشروع قانون حول الضمان الصحي لمتقاعدي الجيش                                                                                                                                                                                                                                                               

كي مون يزور تونس نهاية الشهر الحالي

كي مون يزور تونس نهاية الشهر الحالي

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - عربي
19 آذار ,2016  06:39 صباحا






يزور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يومي 28 و29 مارس تونس، حيث سيشارك في "الحوار الوطني للتشغيل (العمل)"، وهو الرهان الكبير للسلطات التونسية بعد ثورة 2011، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة أمس.

وسيلتقي بان الذي سبق أن زار مرتين تونس منذ إطاحة الرئيس السابق زين العابدين بن علي في 2011، أعضاء رباعي الحوار التونسي الحائزين جائزة نوبل للسلام لعام 2015، لمساهمتهم في إنجاح الانتقال الديمقراطي في تونس.

كما سيزور متحف باردو الذي كان شهد قبل عام اعتداء أوقع 21 قتيلا من بينهم سياح أجانب. وبحسب بيان مركز الإعلام بالأمم المتحدة سيرافق بان كي مون  في زيارته رئيس البنك الدولي جيم يونغ جيم.

وشهدت البلاد في بداية العام الحالي حركة احتجاج اجتماعي كبيرة انطلقت من وسط البلاد المهمش حيث تحتد نسب البطالة.

ولمواجهة الصعوبات الاقتصادية تتفاوض الحكومة التونسية حاليا مع صندوق النقد الدولي على خط قروض جديد بقيمة 2.8 مليار دولار للسنوات الأربع القادمة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]