انطلاق أعمال ملتقى «انتفاضة حتى النصر» للتضامن مع فلسطين

مقالات متعلقة

انطلاق أعمال ملتقى «انتفاضة حتى النصر» للتضامن مع فلسطين

رابط مختصر


المصدر: عاجل ـ سانا
القسم: سياسة - محلي
01 كانون الأول ,2015  13:19 مساء






انطلقت اليوم أعمال الملتقى الذى تنظمه مؤسسة القدس الدولية "سورية" تحت عنوان "انتفاضة حتى النصر" وذلك لإحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في المتحف الوطني بدمشق.

ودعت رئيس مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية "سورية" الدكتورة بثينة شعبان المؤرخين والمثقفين والحقوقيين العرب إلى بذل الجهود لتوثيق الأعمال الإجرامية الصهيونية، قائلة " على جميع المؤرخين والمثقفين والحقوقيين العرب أن يبذلوا الجهود لتوثيق الاعمال الإجرامية التي تقوم بها الصهيونية وعلى الإعلاميين جميعا إيصال هذا الصوت إلى الرأي العام العالمي.

بدوره أكد وزير الإعلام عمران الزعبي في كلمته أن القضية الفلسطينية هي جوهر القضايا في المنطقة، لافتا إلى أنها قضية قومية وقضية جميع العروبيين قبل أن تكون قضية إسلامية أو مسيحية لأنها قضية وجود فلسطين.

وأوضح الزعبي أن انتفاضة الشعب الفلسطيني هي دليل على أن عروبة فلسطين وقدسيتها وهوية الشعب الفلسطيني ليست محل نقاش أو جدال مشددا على قدسية كامل التراب الفلسطيني وقدسية دماء أبناء الشعب الفلسطيني.

من جهته قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس " أحييكم من قلب القدس.. التعدي على سورية هو تعد على الشعب الفلسطيني والقدس.. وعندما تدافعون عن سورية تدافعون عن القضية الفلسطينية لأن سورية هي عنوان الكرامة والتصدي والمقاومة والصمود".


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]