بوتين: لا أمتلك "الحق" بأن أطلب من الرئيس الأسد التنحي

بوتين: لا أمتلك

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
13 تشرين الثاني ,2015  19:34 مساء






أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة أنه لا يمتلك "الحق" بأن يطلب من الرئيس بشار الأسد التنحي من السلطة، وذلك عشية محادثات في فيينا لبحث الأزمة السورية.

بوتين وفي مقابلة نشرت على موقع الكرملين الالكتروني قال إن "سورية دولة ذات سيادة وبشار الأسد هو الرئيس المنتخب من الشعب. فهل يحق لنا ان نناقش معه مسائل كهذه؟ بالطبع لا".
وأوضح الرئيس الروسي أن مصير الرئيس الأسد رهن بإرادة الشعب السوري، مبينا أن منطقة آسيا والمحيط الهادي في أولويات سياساتنا الخارجية.
وقال: "الموقف الأوروبي والأميركي إزاء عملياتنا في سورية لا يزال متحفظا برغم أن الإرهاب يهددنا جميعاً".
وأضاف: "موسكو وواشنطن لم توقعا سوى على مذكرة تمنع الصدام الجوي في سورية"، وتابع "لم نتلق من واشنطن أي بيانات حول مواقع الإرهابيين في سورية".
إلى ذلك، قال بوتين في مقابلة مع إنترفاكس ووكالة الأناضول التركية للأنباء "نحن مستعدون لوضع أي معلومات موثوق بها بشأن موقع الجماعات الإرهابية في الاعتبار. بل إننا عملنا بالفعل مع الجيش السوري الحر".
وأضاف "وجه سلاح الجو الروسي عدة ضربات لأهداف حددها الجيش السوري الحر. استبعدنا مناطق أشار قادة الجيش السوري الحر إلى أنها خاضعة لسيطرتهم. وتثبت هذه الحقيقة مجددا أننا لا نقصف ما يعرف باسم المعارضة المعتدلة ولا السكان المدنيين".
وأوضح  بوتين قبل اجتماع لمجموعة العشرين في تركيا أن روسيا لديها كل الوسائل المالية والفنية الضرورية لمواصلة حملتها الجوية في سورية مادام الجيش السوري بحاجة لدعمها.
وأكد الرئيس الروسي مجددا موقف بلاده بأنها لن تناقش المستقبل السياسي للرئيس بشار الأسد معه لأنها مسألة تخص الشعب السوري.


الكلمات المفتاحية: بوتين الرئيس الأسد التنحي

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]