وصول 12 شاحنة تحمل مواد استهلاكية إلى محافظة حلب

وصول 12 شاحنة تحمل مواد استهلاكية إلى محافظة حلب

رابط مختصر


المصدر: عاجل - سانا
القسم: محليات
07 تشرين الثاني ,2015  20:35 مساء






أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين عن وصول 12 شاحنة تحمل مواد استهلاكية إلى محافظة حلب.

شاهين وفي تصريح صحفي عقب جولته على مخبز الحمدانية الآلي في حلب أوضح أن هذه الدفعة هي الأولى وستليها دفعات أخرى لسد حاجة المحافظة من المواد الأساسية والاستهلاكية و"بيعها للمواطنين بالسعر الرائج في جميع المحافظات ودون احتساب كلفة النقل".

وخلال اجتماعه مع مديري فروع ومؤسسات التجارة الداخلية بحلب بيّن شاهين "أن تأمين احتياجات محافظة حلب أولوية لدى الحكومة" مشيرا إلى ضرورة التركيز على دور مؤسسات التدخل الإيجابي لمنع الاحتكار وخاصة فيما يتعلق بالمواد المقننة.

وطالب شاهين بضرورة تعاون جميع الجهات المعنية في مدينة حلب لتأمين منافذ بيع لمؤسسات التدخل الإيجابي في مختلف مناطق المدينة.

من جهته بين محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي أن المتابعة المستمرة لضبط السوق ومنع الاحتكار ساهمت في تخفيف آثار الحصار الذي تعرضت له مدينة حلب جراء اعتداء التنظيمات المسلحة على الطريق الذي يصلها بباقي المحافظات مشيرا إلى "أن هذه المتابعة حافظت على بقاء الأسعار ضمن إطارها الطبيعي وخاصة للمواد الأساسية".

وقدم علبي عرضاً للواقع الخدمي في المحافظة وخاصة ما يتعلق بحوامل الطاقة من بنزين ومازوت وغاز حيث وصل إلى مدينة حلب 25 إرسالية من مادة البنزين و50 إرسالية من مادة المازوت وتم البدء بتوزيعها كما تم طرح 20 ألف اسطوانة غاز بالسوق.

وبحث مديرو فروع ومؤسسات التجارة الداخلية بحلب الإجراءات التي تم اتخاذها للتدخل الإيجابي أثناء فترة الحصار الذي فرضته التنظيمات المسلحة وانعكاساتها على حركة السوق، إضافة إلى الصعوبات التي تعترض عملهم والمقترحات اللازمة لتطويره وخاصة ما يتعلق بإيجاد منافذ بيع إضافية ومستودعات لجميع الفروع.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك قام بجولة تفقدية على مخبز الواحة اطلع خلالها على سير العمل وجودة صنع الرغيف.

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]