اعتباراً من الأحد الضابطة المائية تجوب الشوارع والأحياء

اعتباراً من الأحد الضابطة المائية تجوب الشوارع والأحياء

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: محليات
05 تشرين الثاني ,2015  11:35 صباحا






أكّد مدير مؤسسة مياه الشرب حسام حريدين  أن المؤسسة ستقوم واعتباراً من يوم الأحد القادم بإرسال الضابطة المائية لتنظيم ضبوط بحق المواطنين المخالفين الذين قاموا بتركيب مضخات الغزارة ومصادرتها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وذلك بعد إحالة الضابطة السابقة إلى الجهات الرقابية.
وبيّن حريدين أن مدينة دمشق ليست على مستوى ارتفاع واحد فوسط المدينة كحي الشربيشات والبرامكة هي منطقة مرتفعة   وحالياً هناك صعوبة في تعبئة الخزان كاملاً بسبب العطل الذي جرى على خط نهر بردى .
وأوضح حريدين أن منطقة الشريبشات تتغذى من مياه الخزان الجوفي الذي لا توجد إمكانية حالياً لتغذيته أكثر من متر مكعب يومياً بسبب تعرض خط بردى للتخريب من قبل الميليشيات المسلحة  وأشار حريدين إلى أنه لا توجد ميزانية كافية لدى المؤسسة لجلب قطع الغيار وخاصة مع الحصار الاقتصادي المفروض على سورية، منوهاً بوجود حوالي 700 مليون ليرة ديون للقطاع العام والخاص على المؤسسة العامة، علماً أن موازنة المؤسسة هي مليار و800 مليون في العام للمدينة والريف .

وأضاف حريدين: إن شبكة المياه في منطقة عش الورور بحاجة إلى تعديل نمذجة لأن التمديدات فيها عشوائية, وإيجاد نموذج موحد للشبكة وهذا الأمر سيتم خلال عشرة أيام.

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]