"المحسوبيات و الواسطات" في وزارة العمل دفعتها لإعادة مسابقات التوظيف

رابط مختصر


المصدر: عاجل - محمد أنيس دياب
القسم: تحقيقات
28 تشرين الأول ,2015  15:49 مساء






عوضاً أن تكون مؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والعمل شغلها الشاغل تأمين فرص العمل للشباب من خريجي جامعات، معاهد وشهادات ثانوية وتحسين وضعهم الاجتماعي بتأمين شواغر وظيفية، لتكافح في نهاية المطاف على أرض الواقع ظاهرة الهجرة وتؤمن فرص عمل لهم، ولكنها للأسف عندما قررت أن تقيم مسابقة لشواغر وظيفية على مستوى مؤسستها ظهرت النتائج تلاعب كبير وفساد  ضمن أروقة المؤسسة، فكيف تتكسب ثقة الشارع والشباب السوري؟

التأمينات الاجتماعية تلغي نتائج مسابقتها بسبب التلاعب بها

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن إلغاء نتائج الامتحانات الكتابية والاختبارات الشفهية المتعلقة بمسابقة التأمينات الأخيرة المعلن عنها.
وفي التفاصيل، أكدت المؤسسة، إلغائها نتائج الاختبار العملي الذي أجرته بتاريخ 10و 12 و13 من شهر أيلول الجاري، ونتائج الامتحان التحريري الذي أجرته بتاريخ 17 أيلول بحسب صحف محلية.

وزير العمل: معظم الناجحين هم من ذوي العاملين في المؤسسة

صرح وزير العمل الدكتور خلف العبد لله أن هناك خلل ما في نتائج المسابقة الني صدرت مؤخراً، مشيراً إلى أن معظم الناجحين هم من ذوي العاملين في المؤسسة، مؤكداً إحالة الموضوع للتحقيق .
المؤسسة بدورها نوّهت إلى أنها ستعلن عن موعد جديد لإجراء الاختبارات والامتحان التحريري لجميع الفئات بتاريخ لاحق.

فتح صحفه جديدة و عفا الله على ما سلف
 

أعلنت المؤسسة العامة لتأمينات الأجتماعية و العمل أن موعد الفحص التحريري إلى المسابقة المعلن عنها بالإعلان رقم 2 / 3602 / ص تاريخ 4/ 5 / 2015 تم تحديده يوم السبت 31 / 10 / 2015 الساعة 11 صباحاً، في كليات الحقوق والاقتصاد والعلوم والهندسة المدنية في جامعة دمشق لكل من حملة الشهادة الثانوية والمعاهد المتوسطة في كافة الاختصاصات المطلوبة في الإعلان المطلوب، وذلك بعد أن أصدر وزير العمل خلف العبد الله قرارا بإلغاء نتائج الامتحان السابق بعد التجاوزات التي حدثت أثناء الامتحان بعد أن كان معظم الناجحين من ذوي العاملين في المؤسسة.
وقد صرح معاون وزير العمل، ركان برهايم لشبكة عاجل الإخبارية أن الامتحانات الشفوية ستكون تحت إشراف جامعة دمشق، أيّ لن يكون هنالك تدخل لوزارة العمل أو المؤسسة العامة لتأمينات، و ستكون الفحوصات الكتابية وفق نظام الأتمتة المرتبط بنظام آلي، وعدم وجود دور للعنصر البشري في إعطاء علامات النجاح التي ستكون 50 من 100، أو تسريب للاسئلة الامتحانات،والتي ستكون محورها قانون التأمينات و الثقافة العامة،  وهدفنا من إشراف جامعة دمشق حرصاً أن تكون الجهة المشرفة حيادية ولا تحتاز إلى أيّ طرف، مشيراً أن المسابقة الجديدة ستكون وفق معايير الامتحانات الجامعية من حيث الدقة و المراقبة الشديدة لمنع حالات الغش.
ومن جانب آخر أكد يحيى أحمد المدير العام لمؤسسة التأمينات الاجتماعية و العمل أنه اصدر قراراً بمنع دخول أيّ موظف من المؤسسة إلى داخل الحرم الجامعي أثناء الامتحانات، لافتاً إلى  أن عدد المتسابقين 7 إلى 8 آلف شخص موزعين على مدرجات جامعات الحقوق و الشريعة و البولوجيا بحسب  قائمة محددة.

المي بتكذب الغطاس


وستقوم بدورها شبكة عاجل الإخبارية بمتابعة نتائج المسابقة، والتحقق من النزاهة و المصداقية في نتائج المقبولين وأن تكون وفقاً لثوابت و قواعد وقوانين تطبق على الجميع.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]